إختيار المحررإقتصادالعرض في الرئيسة

تصريحات مطمئنة لمحافظ البنك المركزي بعد أنباء تحدثت عن انهيار اقتصادي وعدم قدرة البنك على دفع مرتبات موظفي الدولة

يمنات – صنعاء

أكد محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام أن الجهاز المصرفي اليمني متماسك وقوي رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك في كلمة له في لقاء ضم اتحاد الغرف التجارية و الصناعية و جمعية الصرافيين، في مقر البنك بالعاصمة صنعاء.

و في كلمته أشار بن همام أن البنك المركزي اليمني يؤدي مهامه في إطار السياسية النقدية وتنفيذها بحيادية ومهنية تعززها كفاءة واقتدار أنظمته وكوادره وثقة النظام العالمي فيه.

و طمأن بن همام التجار والصرافين والبنوك الوطنية حول انفراج مسألة ترحيل النقد الأجنبي و تغذية أرصدة البنوك الوطنية في الخارج.

و أكد أن الأطراف الخارجية أبدت موافقتها على تنفيذ المرحلة الثانية خلال الأيام القادمة وسيتم تتابع العملية لاحقا حتى تنفرج الأزمة تماما.

و دعا محافظ البنك كافة التجار و الصرافين إلى التعاون و التكامل و التعامل عبر الأرصدة البنكية و تذليل استخدام النقد.

و لفت إلى أن التعاون في هذا المضمار سيكون مثمرا للدورة الاقتصادية داخل البلد و يعزز من قوة الاقتصاد و مواجهة الأخطار المحدقة بالبلد و الشعب اليمني.

 و اعتبر أن التعاون المتوقع بين التجار و الصرافين و البنوك هو الطريق الأمثل للاستمرار في المسار الصحيح للاقتصاد.

و بين أن البنك المركزي مستعد لحل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه البنوك و التجار بالتعاون مع الغرف التجارية في أي وقت.

و قال محافظ البنك المركزي اليمني، إن الجانب الاقتصادي يهم جميع فئات المجتمع وأنتم من الفئات التي عملت وتعمل على تعزيز أركان النظام الاقتصادي والحد من الآثار التي أفرزتها المرحلة لتخفيف معاناة المواطنين “.

و دعا إلى التحلي بالصبر والتعامل بروية مع إتباع الإجراءات الإدارية العلمية و عدم التسرع وإتقان العمل والنشاط وعدم الاتكال والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

و تأتي تصريحات بن همام عقب أنباء تداولت على نطاق واسع حول انهيار وشيك للعمل المصرفي و عدم قدرة البنك على تنفيذ عملياته المصرفية و عدم قدرته على دفع رواتب موظفي الدولة.  

زر الذهاب إلى الأعلى