أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

معارك ليلية ضارية في جبهة نهم بصنعاء بعد غارات جوية مكثفة

يمنات – صنعاء – خاص

تجددت المعارك العنيفة في الأطراف الشرقية من مديرية نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء، في وقت متأخر من مساء الأربعاء 10 أغسطس/آب 2016.

و أفادت مصادر محلية، إن المعارك تجددت بعد تراجع حدتها منذ صباح الأربعاء، و اكتفاء الطرفين بتبادل القصف من أسلحة متوسطة و خيفة، فيما شن طيران التحالف السعودي أكثر من 30 غارة على مناطق متفرقة في المديرية.

و حسب المصادر، لا تزال المعارك العنيفة تدور في تباب شيحان القريبة من وادي ملح، حتى وقت كتابة الخبر.

و أشارت إلى أن المعارك زادت وتيرتها عقب تبادل الطرفين قصفا مكثفا من رأس جعفر الذي يسيطر عليه فصيل الإصلاح في المقاومة، و رأس المدفون الذي يسيطر عليه مسلحي أنصار الله.

و تزامن تجدد المعارك مع وصول تعزيزات عسكرية للقوات الموالية للتحالف السعودي، مكونة من عدد من الأطقم و المدرعات و الأسلحة المتوسطة، إلى قرب مفرق الجوف، و أسفل فرضة نهم، قادمة من معسكر ماس.

و منذ بداية الأسبوع الجاري تشهد الأطراف الشرقية من مديرية نهم، معارك ضارية بمختلف الأسلحة، راح ضحيتها عشرات القتلى و الجرحى بينهم مدنيين، بالتزامن مع تكثيف طيران التحالف السعودي لغاراته على المديرية.

و استهدفت غارات جوية منازل مدنيين و سوق شعبي في منطقة المديد مركز المديرية.

و خلال هذه المدة لم يتمكن طرفي الصراع من تحقيق أي تقدم يذكر، و يغلب على المعارك طابع الكر في مناطق التماس بين الطرفين.

و تسببت المعارك في نزوح عشرات الأسر من مناطق الاشتباكات، خاصة في الحول و المجاوحة و محيط جبل المنارة.

و تعرضت سيارات تقل أسر نازحة لغارات الطيران، أثناء نزوحها، ما تسبب في مقتل أكثر من 8 مدنيين و إصابة ضعفهم، جراء استهداف في الطرقات.

و تضررت عشرات المنازل و المحال التجارية و ممتلكات خاصة جراء القذائف الطائشة، التي يتبادلها الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى