عربية ودولية

تنظيم “الدولة الإسلامية” يعلن مقتل المتحدث باسمه في حلب

يمنات – متابعات

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان الثلاثاء، مقتل أحد أبرز قادته والمتحدث باسمه أبو محمد العدناني في حلب أثناء “تفقده العمليات العسكرية”.
أكد تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان الثلاثاء، مقتل القيادي والمتحدث باسمه أبو محمد العدناني في حلب خلال “تفقده العمليات العسكرية”.

وقال التنظيم المتطرف في بيان تقاسمته حسابات ومواقع جهادية “بعد رحلة حافلة بالتضحية.. ترجل الفارس الهمام أبو محمد العدناني الشامي ليلحق بركب القادة الشهداء”، متابعا “ترجل الشيخ أثناء تفقده العمليات العسكرية في ولاية حلب”.

وتعهد التنظيم بالثأر لمقتل العدناني. وقال “نبشر الأنجاس الجبناء في ملة الكفر وحملة لواء الصليب فيها بما يقض مضاجعهم”، مؤكدا أن مقتله سيزيد عناصر التنظيم “عزيمة على الثأر”.

ويعتبر العدناني أحد أبرز قادة تنظيم “الدولة الإسلامية” والناطق الرسمي باسمه. وغالبا ما كان يصدر تسجيلات صوتية، وبيانات مكتوبة، تتناول عمليات التنظيم خصوصا في العراق وسوريا التي تشهد نزاعا داميا منذ آذار/مارس العام 2011.

العدناني دعا إلى شن هجمات في الغرب

وفي كانون الثاني/يناير 2015، وبعد هجوم ثلاثة جهاديين على مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة في وسط باريس، خلف 12 قتيلا وعشرة جرحى، دعا العدناني المسلمين في أوروبا والغرب إلى شن هجمات جديدة.

وقال في تسجيل صوتي “إننا خصوم بين يدي الله لكل مسلم يستطيع أن يريق قطرة دم صليبية واحدة ولا يفعل سواء بعبوة أو طلقة أو سكين أو سيارة أو حجر أو حتى بركلة أو لكمة”، مضيفا “رأيتم ما فعل (…) إخواننا بفرنسا وأستراليا وبلجيكا رحمهم الله جميعا”.

وكان مسؤولون عراقيون قالوا في وقت سابق بأن العدناني قد سجن في العراق لخمس سنوات بين عامي 2005 و2010.

زر الذهاب إلى الأعلى