العرض في الرئيسةحوادث

مقتل لاعبان في المنتخب اليمني للفروسية بالعاصمة صنعاء و3 اسر بصعدة جراء غارات التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

قتلت ثلاث أسر مكونة من ستة عشر شخصاً بينهم نساء وأطفال في غارة سعودية ، في ساعات متأخرة الثلاثاء، استهدفت منزل في منطقة الصحن بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر خبرية، ان طيران التحالف السعودي شن اكثر من عشر غارات، منذ صباح اليوم الاربعاء 31 اغسطس/آب، على الكلية الحربية بمنطقة الروضة في مديرية بني الحارث شمال العاصمة وفج عطان، ما ادى الى الحاق أضرارا بالغة بالكلية ومنازل المواطنين.

كما قتلا نجما المنتخب اليمني للفروسية، علي البخيتي، وأحمد الحرازي، جراء إستهداف الكلية الحربية، في العاصمة صنعاء بسلسلة غارات جوية.

وكان طيران التحالف السعودي شن سلسلة غارات امس الثلاثاء ، استهدفت حي الروضة بالعاصمة صنعاء، ما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وأصيب سبعة عشر آخرين. 

وكان منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكلدوريك قال إن “أكثر من عشرة آلاف يمني قتلوا خلال ثمانية عشر شهراً في الحرب على اليمن، إضافة إلى تشريد ثلاثة ملايين آخرين” معرباً عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية، داعياً في مؤتمر صحافي إلى إعادة فتح مطار صنعاء للتخفيف من معاناة المدنيين.

وقال ماكلدوريك “إن الرقم الجديد يستند إلى معلومات رسمية وفرتها منشآت طبية في اليمن”، مرجحاً إرتفاع عدد القتلى بسبب عدم وجود منشآت طبية في بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى