أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قياديان في تجمع الاصلاح يوضحان أسباب اعلان حزبهما عدم ارتباطه بالإخوان المسلمين والموقف من الأعضاء المرتبطين بالتنظيم في الخارج

يمنات – صنعاء

ارجع عبد الوهاب الانسي الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، اعلان حزبه عدم ارتباطه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، لـ”كثرة اللغط” لدى القوى السياسية في هذا الجانب.

و نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية المقربة من النظام السعودي، عن الأنسي أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح هو أول من ربط الحزب بجماعة الإخوان المسلمين، بعد اعلان الوحدة في عام 1990 عندما فتحت التعددية السياسية في البلاد.

من جانبه اعتبر الدكتور محمد السعدي، الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح للشئون السياسية، إعلان حزبه عدم ارتباطه بالتنظيم الدولي لـ”الإخوان المسلمين” إلى ما سماه بـ”اللبس السياسي” لبعض القوى السياسية في المنطقة.

و نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الدكتور السعدي، و هو  وزير التجارة في حكومة هادي إن البيان جاء لتصحيح هذا اللبس.

و حول الأعضاء المرتبطين بالإخوان المسلمين في تركيا و دول أوروبية، قال السعدي: لا يوجد انتماء مزدوج، أعضاء الا صلاح لهم مواقع و وظائف واضحة.

في حين رد الأنسي على ذات السؤال بالقول: من الصعب تأطير منتمي الحزب خارج اليمن.

و أستدرك: العلاقة ليست تنظيمية بين حزبين بقدر ما هي ناجمة فقط عن وجودهم في المهجر ببلد واحد.

و حول أدبيات الحزب، قال الأنسي: الأدبيات ليست متطابقة، و لا يشتم منها أي رائحة بأن أدبياتنا هي نفسها أدبيات الإخوان، ولا نسمح لأي أحد بالتدخل في شؤوننا الحزبية، أو التدخل في الشأن اليمني.

و ذات السياق قال السعدي الفكر ليس له حدود، و قد نستفيد من أفكار غير الإسلاميين و الغرب في كل ما نراه مفيدا.

و أضاف: الفكر ليس له حدود مكانية أو زمانية، وبالعموم، ليس هناك تقيد باتباع جماعة أو تنظيم معين، والموقف السياسي حيال ذلك واضح تماما وهو أن الحزب ليس له علاقة بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى