أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – محافظ تعز الموالي لـ”هادي” يغادر ومسلحي الإصلاح يصعدون من انتشارهم في المدينة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية، إن محافظ تعز، المعين من هادي، علي المعمري، غادر تعز، عقب تصاعد الخلافات بينه و بين قيادات موالية لتجمع الإصلاح و اللواء علي محسن الأحمر.

و أشارت أن المعمري غادر تعز قبل يومين، إثر عمليات تصعيد لفصيل الإصلاح في مدينة تعز، بدأت بنشر مسلحين في شارع جمال، قبل اسبوعين، و انتهت بتوسيع الانتشار و تطويق مبنى شركة النفط المجاور لمقر الإصلاح المركزي، و الذي يتخذه المعمري مقرا لإدارته.

و يداوم المعمري منذ عودته لمدينة تعز، في مقر شركة النفط بشارع جمال، بعد تعذر استلامه مبنى المحافظة، يقع في حي حوض الأشراف، و الذي سبق و أن منعه مسلحي فصيل الإصلاح من دخوله، مطالبين بتسديد مديونية المقاومة و التي تصل إلى مليارات الريالات.

و يومها قال ناشطون في المقاومة من غير الفصيل الاصلاح إن المسلحين الذين سيطرون على مبنى المحافظة، منعوا المعمري من دخول المحافظة، و طالبوه بتسديد 10 مليار ريال، لا تزال مديونية على قيادة المقاومة.

و خلال الشهر الماضي، تعرض منزل المعمري في حي المعصور غرب المدينة، لحصار من قبل مسلحين محسوبين على عارف جامل وكيل المحافظة و نائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة، الذي يقوده حمود المخلافي، تلاه اشتباك بين مرافقي المعمري و مرافقي العميد صادق سرحان، رئيس ما يسمى المجلس العسكري في تعز، و الموالي للفريق علي محسن، ما ادى إلى سقوط بينهم مدير مكتب سرحان.

للمزيد

مسلحون من فصيل الاصلاح في مقاومة تعز يمنعون المحافظ المعمري من دخول مبنى المحافظة ويطالبون بمبالغ مالية كبيرة

زر الذهاب إلى الأعلى