أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بموجب صفقة بين “هادي” و “الاصلاح” .. اسطول ناقلات لنقل نفط مأرب إلى ساحل حضرموت والقيادة الاماراتية تعيق التصدير

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة إن تجار موالون للواء علي محسن الأحمر و تجمع الإصلاح يجهزون أسطول من ناقلات النفط لنقل النفط المنتج من حقول محافظة مأرب شمال شرق البلاد إلى ساحل حضرموت شرقا.

و أشارت المصادر أن اسطول الناقلات يشارك فيه اللواء علي محسن الأحمر، و عدد من التجار المحسوبين على تجمع الاصلاح، بينهم الحثيلي و فتحي توفيق عبد الرحيم.

و لفتت المصادر إلى أن هذا الاسطول سينقل النفط الخام إلى ميناء ضبة النفطي، يقع بالقرب من مدينة الشحر.

و حسب المصادر لا تزال مفاوضات تجري بين قيادات اصلاحية من طرف و القيادة الاماراتية في ميناء ضبة من طرف أخر و مسئولين في حكومة هادي من طرف ثالث لاستكمال اجراءات عملية التصدير.

و نوهت إلى أن زيارة رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، إلى مأرب، كانت لهذا الغرض، لافتة إلى أن القيادة الاماراتية في ميناء ضبة لا تزال عائقا أمام البدء بعملية التصدير.

و كشفت أن حكومة هادي و قيادات الاصلاح و محافظ مأرب سلطان العرادة، توصلوا إلى اتفاق شبه نهائي لبدء عملية التصدير، بما فيه الاتفاق على كيفية توريد المبالغ المالية الخاصة بالنفط المصدر.

و أشارت المصادر إلى أن المبالغ المالية الخاصة بقيمة النفط المصدر ستورد إلى حساب البنك المركزي في “عدن” و سيتم استقطاع نسبة لم يكشف عنها لصالح محافظة مأرب، في حين سيتولى اسطول الناقلات التابع لتجار الاصلاح عملية النقل حصريا إلى ميناء ضبة.

يذكر أن قيمة الغاز المنزلي يتم توريده منذ بداية الشهر الجاري إلى فرع البنك المركزي بمأرب، بعد أن وجه نائب رئيس حكومة هادي، عبد العزيز جباري، بمنع التوريد إلى البنك المركزي بصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى