أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في أنصار الله يتحدث عن الرد على دعوة التحالف السعودي تدويل ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

كشف حسن الصعدي، عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” أن تباحث يجري حول دعوة “التحالف السعودي” لتدويل ميناء “الحديدة” و جعله تحت اشراف الأمم المتحدة.

و نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الصعدي، أن الميناء الآن تحت السيطرة الكاملة لحكومة الإنقاذ، و من الواضح أن السعوديين يسعون لإطباق الحصار الكامل على المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ لفرض شروطهم، و إرغام الناس على تقديم تنازلات.

و أكد الصعدي انه لم يتم التوافق حتى الآن على رد نهائي من جانب حكومة الانقاذ أو “أنصار الله” على تلك الدعوة.

و أشار الصعدي، إلى أن هناك تحليلات تقول أن تلك الدعوة تهدف لتحريك الأمور من أجل تنازلات يريدها التحالف من حكومة الإنقاذ للدخول في جولة جديدة من المفاوضات.

و قال الصعدي: وجهة نظري أن الهدف الأول من دعوة التحالف السعودي تدويل ميناء الحديدة هو خنق اليمنيين و منع وصول المعونات الإغاثية والإنسانية، و ألا يكون هناك أي منفذ لليمنيين أو مصدر تجاري مع العالم.

و بشأن الجولة الأخيرة لـ”ولد الشيخ”، وما إذا كانت هناك علاقة بينها و بين دعوة التحالف، قال الصعدي: كل الأمور محل دراسة و لم يصدر بشأنها قرار بالقبول أو الرفض، كل البدائل يتم التباحث حولها و دراستها.

و أضاف: نحن كـ”أنصار الله” و حكومة التحالف يضعون نصب أعينهم مسألة النظام والحل السياسي، وقدموا الكثير من التنازلات من أجل التوافق وحقن الدماء، و لكنهم يواجهون بالمماطلة في كل مرة ووضع العراقيل أمام كل الحلول.

و آمل الصعدي أن يكون لديهم جدية في هذا الأمر، و مهما طالت الحرب وسالت الدماء فالحل السلمي والسلام سيفرض نفسه في النهاية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى