أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” محافظ حضرموت يتمرد على (الشرعية)

يمنات – صنعاء – خاص

وجه محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، وكلاء المحافظة و مدراء المكاتب التنفيذية و المصالح الحكومية في المحافظة، بعدم قبول أي تعيينات في المحافظة، ما لم يصدر بها تعميم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

جاء ذلك في مذكرة موجه من المحافظ إلى الوكلاء و مدراء العموم بتاريخ 29 مارس/آذار 2017، مشيرا إلى أن المذكرة جاءت بعد تكرار اصدار التعيينات و الترقيات مركزيا و دون علم المحافظة.

و أكد ابن بريك في مذكرته موجها المعنيين بعدم قبول التعيينات سواء كانت رئاسية أو حكومية أو وزارية.

و أشار إلى أن أي تعيينات من هذا القبيل تعد غير معترف بها مالم يصدر بها تعميم من قبل قيادة المحافظة.

يأتي ذلك في ظل توتر العلاقة بين السلطة المحلية في حضرموت و حكومة هادي، و التي يعتبرها مراقبون امتداد للصراع الاماراتي السعودي في جنوب اليمن، و الت يوصلت حد المواجهات المسلحة في عدن، في فبرائر/شباط 2017.

ابن بريك يتمرد على الشرعية

و يحسب المحافظ ابن بريك على الامارات، فيما توالي معظم القيادات في وادي حضرموت على السعودية.

و فيما تسيطر القيادات الموالية للامارات على المنطقة العسكرية الثانية في المكلا بساحل حضرموت، تسيطر قيادات موالية للاصلاح و علي محسن و هادي على المنطقة الأولى في سيئون بوادي حضرموت.

و نشب خلاف بين المحافظ ابن بريك و الوكيل لشئون الوادي و الصحراء عقب زيارة وزير النفط، سيف الشريف المحسوب على اللواء علي محسن، للشركات النفطية بوادي و صحراء حضرموت برفقة الوكيل الكثيري في يناير/كانون ثان 2017، دون التنسيق مع قيادة المحافظة في المكلا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى