أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قراصنة يهاجمون سفينة قبالة سواحل اليمن

يمنات – صنعاء

قالت وكالة استوشيتيد برس إن قراصنة يشتبه بأنهم صوماليون اختطفوا مساء السبت 9 ابريل/نيسان 2017، سفينة على احدى الطرق التجارية الهامة فى العالم قرب سواحل اليمن.

و ذكرت هيئة مكافحة القرصنة التابعة للعمليات التجارية فى المملكة المتحدة فى موقعها على الانترنت انها تلقت تقريرا من سفينة تعرضت لهجوم ربما قبالة سواحل اليمن، دون أن تقدم مزيد من التفاصيل.

و يأتي اختطاف هذه السفينة، بعد اسابيع من اختطاف قراصنة صوماليون، سفينتين على الاقل مع طواقم اجنبية قبالة سواحل الصومال و اليمن.

و قال مصدر في وزارة الموانىء بولاية بونتلاند شمال شرقي الصومال شبه المستقلة، ان القراصنة المسلحين اختطفوا سفينة تحمل علم “توفالو” و اقتادوها نحو الساحل الشمالى للصومال.

و قال جرايم جيبون بروكس، الرئيس التنفيذى للشركة البريطانية درياد البحرية، ان مسئولى الامن يعتقدون ان السفينة حاملة بضائع كبيرة.

و قال القرصان الصومالي، بلال حسين، إنه على علم بأن القراصنة تمكنوا من الاستيلاء على السفينة بالقرب من جزيرة سقطرى اليمنية رغم مقاومة الطاقم.

و قال القائد جاكى شيريف المتحدثة باسم بعثة الاتحاد الاوروبى لمكافحة القرصنة قبالة الصومال ان البعثة تقوم بالاتصال بالسلطات الاخرى للتحقيق.

و قال المدير السابق لوكالة مكافحة القرصنة في بونتلاند، عبد الرزاق محمد احمد، انه تلقى معلومات حول اختطاف السفينة لكن لم يتمكن من تقديم المزيد من التفاصيل.

و فى وقت سابق من هذا الشهر قال مسؤولون ان القراصنة الصوماليين استولوا على قارب صغير و11 من افراد الطاقم الهنود حيث مرت السفينة عبر القناة الضيقة بين جزيرة سقطرى و ساحل الصومال.

و في مارس/آذار الماضي، اختطف القراصنة الصوماليون ناقلة نفط تحمل علم جزر القمر، و هي أول عملية حجز من هذا القبيل لسفينة تجارية كبيرة منذ عام 2012. وأطلقت الناقلة و طاقمها السريلانكي دون شروط.

المصدر رويترز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى