أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اشتباكات في كدحة المعافر وأنصار الله يقتربون من طريق تعز – عدن

يمنات – خاص

تشهد جبهة كدحة المعافر بمحافظة تعز، اشتباكات منذ صباح الأربعاء 12 إبريل/نيسان 2017.

و قالت مصادر محلية متطابقة ان عناصر من المقاومة مسنودة بقوة من اللواء 35 مدرع، هاجمت صباح الاربعاء مواقع مستحدثة لـ”أنصار الله” والجيش المساند لهم، سيطروا عليها خلال الأيام الماضية.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن صفة الكر و الفر لا تزال هي السائد في الاشتباكات التي تدور بشكل متقطع منذ صباح الاربعاء، و تزداد حدتها أثناء الليل.

و تمكن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم من الوصول إلى أطراف منطقة العفيرة، على بعد ما يقارب الـ”3″ كم من منطقة البيرين التي يمر منها الطريق الرابط بين تعز و عدن.

و يحكم انصار الله و حلفائهم السيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة الكدحة، و أهمها جبل الروي الاستراتيجي الفاصل بين مديريتي المعافر و الوازعية.

و يفيد سكان محليين ان أنصار الله زرعوا عشرات الألغام في منطقة التماس، خاصة في التباب، لاعاقة تقدم خصومهم اذلين دفعوا بتعزيزات عسكرية إلى البيرين و الشراجة.

و أكدوا أن قوات من اللواء 17 التابع لقوات حكومة هادي و الذي يقوده العميد عبد الرحمن الشمساني وصلت إلى منطقة الشراجة الثلاثاء الماضي.

و كان فصيل الاصلاح في المقاومة يتولى القتال في جبهة الكدحة، بقيادة القيادي في تجمع الاصلاح، فضل المشولي، غير أنهم تراجعوا بعد هجوم مضاد شنه أنصار الله، الاسبوع الماضي.

و تفيد معلومات ان مسلحي المشولي تم ضمهم إلى اللواء 17 مشاة.

و تقول مصادر محلية ان جنود من اللواء 35 مدرع اذلي يقوده العميد عدنان الحمادي انتشروا في التباب المطلة على البيرين و أخرى في منطقة العفيرة، فيما نصبوا مدفعية ثقيلة بين البيرين و العفيرة، و بدأوا منذ ليلة الثلاثء بقصف مواقع أنصار الله.

و تؤكد المصادر أن جنود اللواء 35 مدرع استولوا على احد التباب في اطراف العفيرة، كان قد سيطر عليها مسلحي أنصار الله، غير أنهم تراجعوا منها صباح الخميس، كونها تقع تحت السيطرة النارية لمسلحي أنصار الله المسيطرين على تبتين مشرفتين على هذه التبة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى