أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

توتر في محيط مطار عدن الدولي عقب اعتقال السلفي مهران القباطي “معلومات تفصيلية”

يمنات – صنعاء – خاص

تشهد محافظة عدن، منذ مغرب الخميس 27 ابريل/نيسان 2017، توترا شديدا ينذر بتفجر الوضع عسكريا في المحافظة.

و تفيد مصادر صحفية ان قوات عسكرية و مسلحين بلباس مدني انتشروا في محيط مطار عدن و جولة الرحاب و جولة كالتكس.

و أشارت المصادر أن نقاط تفتيش استحدثها مسلحون و جنود في مديرية خور مكسر، و يقومون بالتفتيش الدقيق للمركبات و الركاب التي تمر عبرها.

و جاءت هذه التوترات عقب اعتقال أمن مطار عدن الدولي للقيادي السلفي مهران القباطي، الذي يقود اللواء الرابع حماية رئاسية، و معظم القوة المنضوية في هذا اللواء، عناصر سلفية متشددة موالية لـ”هادي” و نائبه “علي محسن”.

و تفيد معلومات أن عناصر سلفية انتشرت في الجهة الشرقية من مطار عدن الدولي، و استحدثت عدد من المتاريس، فيما انتشرت قوة عسكرية امام بوابة المطار.

و لم يتضح بعد أسباب اعتقال القباطي، غير أن مصدر خاص افادت أن سيارة على متنها عسكريين قامت باعتقال القباطي فور نزوله من الطائرة التي قدم على متنها من الرياض، ظهر الخميس.

و أكد المصدر لـ”يمنات” أن القباطي نقل على متن السيارة إلى ادارة أمن المطار، و أن ضابط يعتقد انه اماراتي، ترجل مع العسكريين الذين اعتقلوا القباطي أثناء توجههم صوب ادارة أمن المطار.

و  تضاربت الأنباء عن الوجهة التي قدم منها القباطي، حيث تقول مصادر انه كان قادما من القاهرة، في حين تقول مصادر اخرى انه كان قادما من الرياض.

معلومات تفيد ان ضباط في أمن المطار موالون للامارات طلبوا من القباطي العودة على متن الطائرة التي اقلته، غير أنه رفض العودة على متن الطائرة، و أصر على البقاء في المطار حتى تأتيه أوامر من هادي.

معلومات أخرى أفادت بأن القباطي اعتقل من قبل أمن المطار بايعاز اماراتي بتهمة وجود علاقة له بتنظيم القاعدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى