أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الكوليرا تفتك بالحديدة وحالات الاصابة مرشحة للازدياد

يمنات – الحديدة

عبد المجيد زبح

تتزايد الحالات المصابة بوباء الكوليرا في محافظة الحديدة يوما عن آخر، في حين تشير الاحصائيات إلى تسجيل وفيات من بين الحالات المصابة.

يأتي ذلك في توقف العديد من الخدمات عن مدينة الحديدة، عاصمة المحافظة، و انقطاع امدادات المياه لأيام، و الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، و عجز بعض المستشفيات عن تقديم خدماتها نتيجة انعدام الادوية و المستلزمات الطبية، و هو ضاعف من كارثية الوضع الذي تشهده المحافظة، في ظل غياب دور المنظمات الانسانية في عاصمة المحافظة و مديرياتها.

و أفادت مصادر محلية، أن مستشفى العلفي أستقبل مايزيد عن 300 حالة مصابة بمرض الكوليرا، منها 148 مصابة بحالة كوليرا نوع C، فيما أكثر من 150 حالة من النوع A و B. موضحة أن هناك حالات وفيات، غير أن المصادر الرسمية لم تعلن سوى عن حالة وفاة واحدة فقط في مستشفى العلفي.

و تفيد مصادر طبية أن هناك حالات مصابة بوباء الكوليرا وصلت إلى مستشفى العلفي من محافظات ريمة و حجة و المحويت.

و ناشد مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله، المنظمات الانسانية و الدولية بتقديم المساعدات الطارئة والمستلزمات الطبية للمراكز الصحية، مطالباً المنظمات بانشاء مراكز طارئة ومتخصصة بوباء الكوليرا في المناطق التى يشتبه تواجد الوباء فيها.

و شدد جار الله على ضرورة تظافر جهود الجميع للقيام بالواجب و التدخل السريع لإنقاذ المواطنين و تحسين الوضع البيئي بالمحافظة الذي اصبح مصدرآ للكثير من الاوبئة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى