غير مصنف

المواعيد الزمنية التي تفضلها المرأة لممارسة العلاقة الحميمية وأسبابها

يمنات

العلاقة الحميمة أمر أساسيّ في حياة كل زوجين، و قد تُبنى صحَّة الزَّواج على سلامة هذه العلاقة و مدى صحتها.

ليس غريباً أن تمرّ المرأة بأيام لا ترغب بممارسة العلاقة الحميمة فيها، بل و تنفر منها أحياناً، في حين تزداد لديها الرَّغبة في أوقات أخرى، و هو ما لا يعرفه الكثير من الرِّجال و النِّساء على حدٍّ سواء.

و تقول استشاريَّة العلاقات الأسريَّة، جيهان العلي، أن هناك اربعة أوقات تفضل فيهما المرأة ممارسة العلاقة الحميمية، و أسباب ذلك.

1 – بعد اليوم السَّابع من الدَّورة الشهريَّة

المرأة في هذه الفترة يكون لديها توازن هرموني، الأمر الذي من شأنه زيادة الرغبة الجنسيَّة لديها، حيث تبلغ ثقتها بنفسها الذروة، و تشعر بأنوثتها الزائدة.

2 – في فصل الصيف

شمس الصَّيف تمد المرأة بفيتامين (د)، الذي يعمل على تحسين مستوى التبويض، و بالتالي زيادة فرصة الحمل، ما يزيد رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة.

3 – في سن العشرين

تسمع المرأة في هذا السن نصائح من حولها، بأنَّ عليها الحمل و الولادة في سن العشرين؛ لأنَّ ذلك أفضل. ففي هذه السِّن يكون مستوى هرمون الإستروجين في أعلى مستوياته، ما يزيد رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة، كما تكون الإباضة في أفضل أوقاتها، ما يعني فرصة أكبر للحمل و الإنجاب.

4 – في سن الأربعين

هرمون الإستروجين هو المسؤول عن رغبة المرأة في سن العشرين بممارسة العلاقة الحميمة، لكن في سن الأربعين، و هو من أفضل الأوقات التي ترغب خلالها المرأة بممارسة تلك العلاقة، فهرمون التستوسترون هو المسؤول عن زيادة رغبتها، كما أنَّ الهرمونات الموجودة في الكلى تعمل على زيادة رغبتها بعد سن الأربعين.

المصدر: سيدتي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى