أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن على وشك انفجار أكبر .. نقل أسلحة إلى معسكر جبل حديد والفصيل الموالي للامارات يسيطر على المطار

يمنات – صنعاء

تفيد المعلومات الواردة من عدن أن حالة من الحذر و الترقب تشهدها المحافظة، بعد ساعات من سيطرة القوات الموالية للامارات على مطار عدن الدولي.

و أشارت هذه المعلومات أن الخضر كردة نائب مدير أمن مطار عدن، الموالي لـ”هادي” سلم نفسه لمدير شرطة عدن، اللواء شلال شائع، بعد محاصرته صباح الأربعاء في احد مباني المطار من قبل قوة أمنية اقتحمت المطار بقيادة اللواء شائع.

و تقول مصادر محلية ان قوات من الحزام الأمني و شرطة عدن قطعت كل الشوارع المؤدية إلى مطار عدن، في وقت لا يزال يتواجد مسلحون موالون لـ”كردة” في محيط المطار.

و حسب المصادر، يقوم مسئولون و شخصيات اجتماعية بوساطة لتطويق الخلافات التي ادت إلى اندلاع مواجهات مسلحة في المطار.

و أشارت المصادر، أن اتفاق أولي قضى ببقاء الوضع كما هو عليه قبل ظهر الأربعاء في المطار و محيطه، إلى حين التوصل لاتفاق نهائي.

إلى ذلك كشف موقع “العربي” عن نقل كميات كبيرة من الأسلحة و المعدات، بينها صواريخ حرارية مضادة للطائرات، فجر الثلاثاء 30 مايو/آيار 2017، من قصر معاشيق إلى معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية في جبل حديد.

و أشار الموقع، إلى أن عملية النقل تمت بسريّة تامة، حيث جرى تمويه الحافلات التي تولت نقل الأسلحة بأغطية خاصة تقلل من إمكانية كشفها من قبل الطائرات.

و لفتت إلى أن هذه الدفعة من الأسلحة النوعية التي جرى نقلها الى معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية، و الذي يقوده العميد ركن إبراهيم حيدان السياري، ليست الأولى، فقد سبق و تم نقل كميات كبيرة من الأسلحة قبل أسابيع إلى معسكر جبل حديد شديد التحصين، قدمت من محافظة مأرب.

و أفاد بأن العميد حيدان، بات لا يبارح المعسكر مطلقاً، حيث استحدث غرفة داخله يدير منها شؤون اللواء، ما يوحي بأن ما جرى في المطار، مؤخرا بروفة أولية لسيناريو انفجار متوقع في عدن في أي لحظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى