أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الرشاد السلفي يستجدي الرياض بعد ادراج امينه العام ضمن قائمة الارهاب المشتركة

يمنات – صنعاء

أبدى حزب اتحاد الرشاد السلفي، اليمن، استغرابه من إدراج اسم أمينه العام، عبد الوهاب الحميقاني، في القائمة المشتركة التي اعلنتها السعودية و الامارات و مصر و البحرين، على أنها لشخصيات تدعمها قطر، و صنفتها بـ”الارهابية”.

و ضمت القائمة المشتركة 59 شخصية من عدة دول و 12 كيان من قطر و دول اخرى، اتهمت من الدول الأربع بالارهاب الممول من قطر.

و طالب الرشاد السلفي إعادة النظر في القرار. مؤكدا استعداده للجلوس مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة الموضوع تبييناً للحقيقة وتوضيحاً للبس.

و لفت الحزب في بيان صدر عنه، إلى أن أمينه العام (الحميقاني) شارك في مؤتمر الحوار الوطني، و مثل “الشرعية” في مفاوثات جنيف، عوضا عن كون الحميقاني عضو الهيئة الاستشارية لـ”مؤتمر الرياض”.

و نوه البيان إلى أن الحميقاني من الشخصيات السياسية اليمنية التي أسهمت و بفاعلية كبيرة في الدفاع عن “الشرعية” و مناهضة لما سماه “التمرد والانقلاب”، وصاحب حضور بارز في كثير من محطات العمل السياسي.

و عبر البيان عن ثقة الرشاد السلفي التامة ومعه كل أبناء اليمن في نبل وعدالة خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وحكومته الرشيدة، ومعهم قيادات الدول الشقيقة المعنية بالأمر.

و شكر البيان دور قيادة وحكومات جميع دول التحالف، و على رأسهم الملك سلمان، لتضحياتهم الكبيرة من أجل اليمن واستعادة شرعيته.

يذكر أن الحميقاني هو أحد مستشاري هادي، و متواجد مع فريق حكومة هادي في العاصمة السعودية، الرياض.

و ادرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الحميقاني على لائحة ممولي الإرهاب في العام 2013.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى