أخبار وتقارير

الأرصاد يؤكد استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في المرتفعات والهضاب وأجزاء من السواحل ويتوقع هطول أمطار رعدية على عدة مناطق

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوي أن تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية المختلفة و صور الاقمار الاصطناعية و خرائط النماذج العددية بينت استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على سلسلة المرتفعات و أجزء من الهضاب الداخلية و الصحاري و السواحل الغربية.

و توقع المركز في نشرة تنبيهية صدرت ظهر الاثنين 31 يوليو/تموز 2017، تشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا، خلال فترتي الظهيرة و المساء. مشيرا إلى أن الأمطار ستكون غزيرة على المرتفعات الغربية من البلاد، مع احتمال امتدادها الى أجزاء من الهضاب الداخلية و الصحاري، كما ستشمل الأمطار اجزاء من السواحل الغربية.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في المرتفعات خاصة الجنوبية الغربية منها، و الهضاب الداخلية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية و عدم التواجد في ممرات السيول و من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدارت الجبلية و عدم استخدام الهواتف النقالة اثناء حدوث البرق و الرعد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى