أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مؤشر على صفقة مع “هادي” على حساب “الانتقالي الجنوبي” .. قوات غير نظامية موالية للامارات تعود إلى محافظة أبين

يمنات – خاص

عادت قوات غير نظامية موالية للامارات إلى محافظة أبين بعد أشهر من انسحابها من المحافظة.

وجاءت عودة قوات الحزام الأمني إلى المحافظة، عقب التهدئة التي سادت بين “هادي” و الامارات، منذ أكثر من شهر، و اللقاءات المتكررة و الزيارات التفقدية المشتركة بين رئيس حكومة هادي و قيادة القوات الاماراتية.

عودة قوات الحزام الأمني إلى محافظة أبين، يراها البعض مؤشر واضح على صفقة تمت بين “هادي” و الامارات، تم بموجبها تسليم محافظة أبين مسقط رأس “هادي” إلى الامارات بمقابل تمكين حكومة هادي من مزاولة اعمالها من عدن، على حساب المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يقوده عيدروس الزُبيدي، و المحسوب على الامارات.

و اعلنت قوات الحزام الأمني عودتها رسميا إلى محافظة أبين، بتصريح لقائد اللواء الأول دعم و اسناد، منير اليافعي “أبو اليمامة”، و الذي أكد أن قوات من اللواء وصلت إلى مدينة شقرة الساحلية لتأمين المنطقة من العناصر الإرهابية التي تأتي إليها من مناطق أخرى.

و أكد “أبو اليمامة” الاثنين 31 يوليو/تموز 2017، أن انتشار قواته جاءت بتوجيهات من قيادة التحالف السعودي، لتأمين كل المناطق الجنوبية.

و قال: تحركنا إلى محافظة أبين و مدينة شقرة تحديداً لتأمين المنطقة من أي اخلالات أمنية.

و اللواء الأول دعم و اسناد هو أحد ألوية قوات الحزام الأمني، غير النظامية، و التي لا تزال مرتبطة بقيادة القوات الاماراتية في عدن.

و كانت عناصر تنظيم القاعدة قد انتشرت نهاية العام الماضي في عدد من مديريات محافظة أبين، عقب انسحاب قوات الحزام الأمني الموالية للامارات، بعد تعرضها لهجمات من قبل عناصر التنظيم و رفض حكومة هادي ضمها إلى وزارة الداخلية، و بالتالي انقطاع المرتبات التي كانت تتلقاتها و الأسلحة و الذخائر المخصة لها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى