أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة لندنية مقربة من النظام الاماراتي: ولد الشيخ فقد حظوظ الاستمرار كوسيط أممي في اليمن وتتحدث عن موقف امريكي مغاير من الأزمة اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة لندنية مقربة من النظام الإماراتي، إن هناك اقناع سائد بأن المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، فقد حظوظ الاستمرار كوسيط في الأزمة اليمنية.

و أعتبرت صحيفة “العرب” أن موقف الولايات المتحدة الداعم للمبادرة التي يحملها ولد الشيخ رفع من سقف الآمال بحل في اليمن. مستدلة بتصريحات السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، التي أشار فيها إلى اعتزام واشنطن لعب دور قيادي أكبر في حل الأزمة اليمنية.

و أعتبرت الصحيفة تصريحات تولر، كاشفة أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستهتم بدفع الحل السياسي في اليمن، وفق رؤية مغايرة لما كان قد طرحه وزير الخارجية السابق جون كيري من مبادرة لتأبيد الأزمة.

و توقعت الصحيفة، أن يكون الدور الأميركي حاسما هذه المرة في إجبار أنصار الله “الحوثيين” على قبول المبادرة الأممية سواء ما تعلق بالحديدة، أو بحل الأزمة ككل.

و أكدت الصحيفة ما تناقلته وسائل اعلام، عن جولة قادمة لـ”ولد الشيخ” لإحياء المسار السياسي للأزمة اليمنية، تبدأ الأسبوع القادم من العاصمة السعودية الرياض.

و قالت الصحيفة إن الجهود الأممية انحصرت خلال الفترة الماضية في التوصل إلى اتفاق جزئي يغلب عليه الطابع الإنساني، و يهدف إلى تحييد ميناء الحديدة عن أي مواجهات و تسليم إدارته لطرف ثالث يتولى تحويل إيراداته لصالح دفع رواتب موظفي الدولة بحسب المبادرة التي أعلن عنها ولد الشيخ خلال الأيام الماضية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى