أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مولدات المرافق الحكومية و القطاع الخاص تتعرض للنهب في تعز “احصائية”

يمنات – صنعاء – خاص

كشف ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن نهب عناصر المقاومة عدة مولدات كهربائية تتبع مرافق حكومية و خاصة في مدينة تعز.

جاء ذلك بعد نهب عاصر من المقاومة تتبع فصيل الاصلاح، مولد خاص بكلية الطب بجامعة تعز، و افشال نقطة في سوق الربوع بمديرية المقاطرة محافظة لحج، تهريب مولد أخر بقوة 250 كيلو وات، كان على متن ناقلة متجهة إلى عدن.

و حسب ما أورده ناشطون، نهبت المولدات الخاصة بكلية الطب و رئاسة الجامعة في الحرم الجامعي القريب من القصر الجمهوري، شرق مدينة تعز، و كذا مولد مؤسسة السعيد للعلوم و الثقافة التابعة لمجموعة هائل التجارية و مولد الادارة العامة لمجموعة هائل.

كما نهب مولدات مكتب المالية و هيئة البريد و مصلحة الضرائب و مقر المؤتمر الشعبي العام و فرع البنك المركزي و نادي ضباط الشرطة و ادارة أمن محافظة تعز و قيادة محور تعز و فرع الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة و المعهد الوطني للعلوم الادارية.

كما نهبت مولدات تتبع مؤسسة الجمهورية للصحافة و مولدان تابعان للسجن المركزي و مولدات شعبة التجنيد و المتحف و المطافي و مؤسسة المياه و مبنى المحافظة، و مكاتب تنفيذية أخرى.

و معظم المرافق التي تعرضت مولداتها للنهب لا تزال معطلة و تسيطر عليها مليشيات مسلحة، حولت بعضها إلى معتقلات و مقرات لها.

و معظم تلك المولدات جرى تهريبها إلى خارج محافظة تعز و بيعها لتجار، كما حصل لمولدات و مطبعة مؤسسة الجمهورية للصحافة، التي بيعت في عدن لتجار صوماليين مرتبطين بتنظيم الشباب المؤمن “ذراع تنظيم القاعدة في الصومال”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى