أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

خارجية الانقاذ تكشف حقيقة زيارة معين شريم نائب المبعوث الأممي إلى صنعاء

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسؤول بوزارة خارجية حكومة الانقاذ أنه تم الترتيب لوصول نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن و الوفد المرافق له إلى العاصمة صنعاء خلال الفترة 19-23 ديسمبر/كانون أول 2017.

و أشار المصدر إلى أنه و في إطار المضي قدما في مسار تحقيق التسوية السياسية نحو تحقيق سلام عادل و مشرف يحافظ على حقوق اليمن و شعبه، و دعماً للمساعي الحميدة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي في اليمن، تم الترتيب لهذه الزيارة، الذي سيقوم بها معين شريم.

و أوضح المصدر، أنه و مع استكمال الترتيبات النهائية لمهمة الوفد، طلب مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تأجيل الزيارة لأسباب لوجستية خارجة عن إرادته، علاوة على تزامن هذا التأجيل الذي تم طلبه مع بدء موسم إجازات أعياد الميلاد و العام الميلادي الجديد، و اقتراحه إعادة جدولة موعد الزيارة لبداية يناير 2018.

و أشار المصدر إلى أنه تم الترتيب مع مكتب الشؤون السياسية التابع للأمم المتحدة بشأن الموعد الجديد و برنامج المشاورات.

و ذَّكر المصدر أن هذا الموقف يوضح صعوبة وصول الوفود الدولية و كذا وصول الإعلاميين و الصحفيين الدوليين إلى صنعاء و المتكرر بشكل دائم نتيجة ممارسات تحالف العدوان و ما يفرضه من حصار بري و جوي و بحري على جميع المنافذ اليمنية، و استمرار منع وصول الرحلات الجوية التجارية إلى مطار صنعاء الدولي، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني باليمن.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى