أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير دولي في الفيزياء الفلكية: ارتفاع فرص تساقط الأمطار على بعض المناطق اليمنية خلال الايام القادمة

يمنات – صنعاء

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و مخاطر الطاقة، عدنان الشوافي، إن اليمن شهدت تساقط أمطار متفرقة بين خفيفة و غزيرة تركزت معظمها على المرتفعات الغربية خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

و أوضح أن التوقعات بناء على المعطيات الحالية لبيانات الاقمار الصناعية و نماذج الطقس خلال الفترة من الثلاثاء 5 مارس/آذار 2019 حتى نهاية الأسبوع الجاري، تشير إلى ارتفاع معدل هطول الأمطار المتفرقة بين خفيفة و غزيرة على بعض المناطق اليمنية.

و توقع نشاط أعلى لأمطار متوسطة و غزيرة على المناطق من لحج مرورا بالحبيلين و حتى الضالع وصولا إلى إب و المناطق الشرقية من محافظة تعز و كذلك المكلا و المناطق القريبة منها، اضافة إلى بعض المناطق في محافظات شبوة و أبين و البيضاء. منوها إلى أن المعدل التراكمي المتوقع للهطول من اليوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع من 20 إلى 50 ملم.

و لفت إلى أنه سيكون هناك هطول للأمطار الخفيفة المتفرقة و نشاط لبعض الخلايا الغزيرة على المرتفعات الغربية والمناطق و المدن القريبة منها، و ذلك بشكل أمطار متفرقة، و نفس الحال على بعض المناطق في شمال حضرموت حتى مأرب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى