أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

استهداف المروحيات السعودية لنقطة أمنية في المهرة يثير ردود غضب واسعة في المحافظة

يمنات – صنعاء

أثار استهداف مروحيات سعودية لنقطة أمنية شمال محافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، حالة من الاستياء في أوساط المجتمع المحلي في المحافظة.

و أكدت قيادات قبلية و شخصيات اجتماعية مناوئة لتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة، أن الاستهداف مؤشر واضح على مساعي السعودية للسيطرة على منافذ المحافظة سواء الدولية أو الداخلية. مؤكدين ان استهداف النقطة بعد اشتباكات مع مليشيات موالية للسعودية يؤكد أن السعودية تسعى جاهدة لملشنة و استهداف مؤسسات الدولة.

و أكد مدير شرطة محافظة المهرة السابق، اللواء أحمد قحطان، أن قصف مروحيات الأباتشي لنقطة “اللبيب” دليل على تخبط و عدم اتزان. معتبرا ذلك محاولة لإظهار القوة من قبل السعودية ما يمكنها من الهيمنة على المحافظة.

و اتهم اللواء قحطان السعودية بالعمل على تقويض الشرعية و سلطتها في المحافظة. مشيرا إلى أن القصف تم بطلب المحافظ راجح باكريت.

و أوضح أن القصف قد يكون الهدف منه السيطرة على جميع منافذ محافظة المهرة الداخلية و الخارجية، أو أن السعوديين و المحافظ باكريت يبحثون عن مبرر لسفك دم المعارضين لوجود القوات السعودية في المهرة.

و جدد قحطان رفض تواجد القوات السعودية من قبل المجتمع في المهرة، و على رأسه قبائل المحافظة و والمجلس العام لأبناء المهرة و سقطرى الذي يتزعمه الشيخ عبدالله آل عفرار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى