أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – عمليات حفر يشرف عليها خبراء أجانب تطال مواقع أثرية غرب محافظة تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان عمليات حفر تعرضت لها مواقع أثرية في مديرية موزع بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” ان عملية الحفر تمت تحت حراسة قوات تنتشر في المديرية. لافتة إلى أن عمليات الحفر التي شملت عدة مواقع لم تكن عشوائية، و انما بإشراف خبراء يعتقد أنهم أجانب.

و أوضحت المصادر أن الخبراء الذين كانوا يشرفون على عمليات الحفر كانت تنقلهم سيارات مدرعة، بحماية أطقم من القوات المنتشرة في المنطقة.

و نوهت المصادر إلى أن تلك العمليات شملت مواقع قرب مركز مديرية موزع و قلعتها التاريخية، و منطقة المرة الأثرية و مناطق مجاورة يعتقد أن شهدت أحداث تاريخية هامة في التاريخ اليمني القديم.

و حسب المصادر منعت القوات التي تنتشر في محيط مواقع الحفر المواطنين من الاقتراب من المواقع. مؤكدة عدم وجود مختصين يمنيين إلى جانب الخبراء الأجانب الذين يقومون بالاشراف على عمليات الحفر، عوضا عن أن الحفر يقوم بها مجندين في القوات المنتشرة في المديرية و يتقاضى الواحد منهم يوميا 8 آلاف ريال، تسلم لهم عبر ضابط اماراتي في مقر قيادة القوات الاماراتية بمدينة المخا الساحلية.

و أشارت المصادر أن عمليات الحفر بدأت العام الماضي، غير أن عمليات الحفر زادت خلال شهر فبرائر/شباط الماضي. موضحة أن الخبراء الاجانب يقيمون في استراحة الكهرباء بمدينة المخا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى