أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مباحثات اقتصادية في الأردن لتوحيد النظام المصرفي اليمني

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر سياسية ان محادثات في الملف الاقتصادي اليمني ستجري خلال اليومين المقبلين في العاصمة الأردنية، عَمان، برعاية أممية.

و أوضحت المصادر أن وفدين من البنك المركزي بصنعاء و عدن، سيحضران المحادثات، للبحث في آلية لتوحيد النظام المصرفي اليمني.

و لفتت المصادر إلى أن لقاء عَمان سيكون بداية لمحادثات في الملف الاقتصادي اليمني. منوهة إلى أن هذه المحادثات جاءت بعد لقاءات و تحركات أممية بمشاركة دبلوماسيين أجانب منذ بداية العام الجاري.

و نوهت المصادر إلى أن محادثات الأردن هذه كان من المقرر أن تجري نهاية العام الماضي في العاصمة الكينية، نيروبي، غير أنها تعثرت بسبب عدم تمكن المبعوث الأممي من التوفيق بين الطرفين على المواضيع التي سيجري نقاشها.

إلى ذلك قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تدار من صنعاء إن فريق البنك المركزي اليمني توجه اليوم الأحد 12 مايو/آيار 2019، إلى العاصمة الأردنية، عَمان، برئاسة محافظ البنك الدكتور محمد أحمد السياني للمشاركة في مباحثات عمّان.

و نقلت الوكالة عن مصدر ملاحي بمطار صنعاء، إن التحالف حاول عرقلة إقلاع الطائرة من مطار صنعاء الدولي التي تقل فريق المباحثات. مشيراً إلى أن المبعوث الأممي وجه بالسماح بإقلاع الطائرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى