أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الجنرال لوليسغارد يوضح في بيان صحفي طبيعة عملية اعادة الانتشار في موانئ الحديدة والخطوة القادمة وموقف حكومة هادي

يمنات – صنعاء

قال رئيس فريق المراقبين الأمميين، الجنرال مايكل لوليسغارد، اليوم الأحد 12 مايو/آيار 2019، إن اليوم الأول من اعادة انتشار قوات أنصار الله “الحوثيين” من موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى، مضى وفق الخطط الموضوعة.

و أكد في بلاغ صحفي إن فرق الأمم المتحدة راقبت الموانئ الثلاثة في وقت واحد عند خروج القوات العسكرية، و تولي قوات خفر السواحل مسئولية الأمن فيها.

و توقع البلاغ أن الأنشطة ستركز في الأيام التالية على إزالة المظاهر العسكرية و إزالة الألغام. مؤكدا أن الأمم المتحدة ستقوم بإجراء التحقق الرسمي لإعادة الانتشار الأولى في الموانئ الثلاثة يوم الثلاثاء 14 مايو/آيار 2019.

و أكد الجنرال لوليسغارد رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار أنه ينظر إلى هذه الخطوة الأولية بوصفها الجزء الأول من المفهوم المتفق عليه للمرحلة الأولى من عملية اعادة الانتشار الأوسع في الحديدة، وفقا لاتفاقية ستوكهولم.

و كشف البلاغ الصحفي أن حكومة هادي أعربت عن التزامها بتنفيذ الجزء الخاص بها من المرحلة الأولى عند طلب الأمم المتحدة ذلك. لافتا إلى أن المشاورات مع الأطراف بشأن هذه الخطوات القادمة ما تزال جارية.


للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى