أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

برنامج الأغذية العالمي: مطاحن البحر الأحمر أصبحت قادرة على تبخير القمح ولا نعلم مقدار الكمية التي يمكن انقاذها

يمنات – صنعاء

أعرب إيرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي عن القلق البالغ إزاء الأعمال العدائية الأخيرة في الحديدة و صنعاء و الضالع. 

و قال: “يراقب البرنامج عن كثب الوضع المتفجر في جميع أنحاء اليمن و يعمل على تخفيف تأثير هذه الأعمال العدائية إلى الحد الأدنى على عملياتنا لضمان قدرتنا على الوصول بأمان وكفاءة إلى المحتاجين”.

و دعا فيروسيل إلى وصول حرّ و غير مقيد إلى جميع أنحاء البلاد. و قال: إن ذلك “ضروري إذا أردنا الوصول إلى هدفنا المتمثل في توفير الغذاء لـ 12 مليون شخص في اليمن، و هم أشخاص لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية”.

و أوضح المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي أن الفريق الفني الأممي في مطاحن البحر الأحمر بالحديدة، يحرز تقدما جيدا. منوها إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح على الصوامع و آلات الطحن. مؤكدا أن المصنع أصبح قادرا على البدء في تبخير القمح.

و أعرب إرفيه فيروسيل عن الأمل في أن يتمكن البرنامج في المستقبل القريب من البدء في طحن القمح و من ثم توزيعه على الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه.

و قال: لا نعلم تماما الكمية التي يمكن إنقاذها من التلف من مجمل 51 ألف طن متري من قمح البرنامج. مضيفا: المخزون الأولي كان يمكن أن يطعم 3.7 مليون شخص خلال شهر واحد. 

و أكد مجددا على الحاجة إلى ممر آمن مستمر و مستدام إلى مطاحن البحر الأحمر القريبة من خط المواجهة المضطرب، من أجل إكمال هذه العملية بكفاءة و إيصال هذا القمح الحيوي لأكثر المجتمعات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى