أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: حالة جوية تتشكل جنوب شرق البحر العربي مع استمرار عدم استقرار أجواء واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و السواحل الجنوبية و الشرقية و ارخبيل سقطرى.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة ظهر اليوم الأحد 9 يونيو/حزيران 2019، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات من صعدة شمالا و حتى أبين و لحج جنوبا، و ستشمل ارخبيل سقطرى و محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج)، مع احتمال امتدادها إلى المناطق و الهضاب الداخلية و السواحل الغربية، مصحوبة برياح شديدة السرعة، مع تدني في الرؤية الأفقية.

و أوضح المركز أنه يتابع و يراقب عن كثب الاضطراب الذي بدأ يتشكل جنوب شرق البحر العربي. مؤكدا انه سيتخذ اجراءاته اللازمة في حينه.

و نبه المركز المواطنين في المرتفعات و الهضاب الداخلية من تدفق السيول في الشعاب و الوديان.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر في ارخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية و الغربية من سوء الأحوال الجوية و اضطراب البحر و ارتفاع الموج و تدفق السيول و انخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء و بعد هطول الأمطار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى