أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

جمعية الصرافين اليمنيين تعلن الاضراب عن العمل ردا على تدخلات البنك المركزي في صنعاء وعدن في أعمال القطاع المصرفي

يمنات – صنعاء

أعلنت جمعية الصرافين اليمنيين البدء بإجراءاتها التصعيدية ردا على ما اسمته تدخلات البنك المركزي اليمني في صنعاء و عدن في عمل القطاع المصرفي.

و أكدت الجمعية في بيتن صدر عنها، انها بدأ الأضراب عن العمل لكافة منشآت و شركات الصرافة، ابتداء من اليوم الاربعاء 19 يونيو/حزيران 2019.

و أوضح البيان أن الجمعية لجأت إلى الاضراب مضطرة و آسفة، لحين الاستجابة لمطالبها و وضع حد لمثل هذه الممارسات و التدخلات من جانب البنك المركزي اليمني بصنعاء و عدن.

و نوهت الجمعية في بيانها إلى أن الإجراءات التي فرضها البنك المركزي اليمني بصنعاء و عدن زادت الأمر تعقيداً. مطالبة بضرورة توحيد السلطة النقدية و تحييد الاقتصاد.

 و أكدت أن القطاع المصرفي بات مكبلاً بإجراءات متناقضة يصعب فيها إرضاء النقيضين، الأمر الذي يجعل من العمل المصرفي عملاً محشوراً في النزاع، و هو ما لا يتفق مع مبادئ و أسس العمل المصرفي.

و أشارت إلى أن هذه الأوضاع حتمت على الجمعية، و في أكثر من بيان، المطالبة بالعودة إلى إجراءات تسهل و توحد العمل المصرفي أكثر من تمزيقه.

 و دعت الجمعية كل الأطراف الدولية و هيئات و منظمات و ناشطين إلى التدخل العاجل من أجل لملمة الجهود في توحيد أداء القطاع المصرفي و تقديم التسهيلات لا خلق العراقيل أمامها، و تبني محددات متفق عليها من جميع الأطراف و برعاية دولية إنقاذاً لأنشطة القطاع المصرفي التي تعد شريان ما تبقى من حياة في الاقتصاد اليمني لتمويل الأنشطة الاقتصادية و الإنسانية.

 و أكدت أن منشآت و محلات الصرافة لعبت طيلة فترة الحرب دوراً كبيراً لتأمين فاتورة الاستيراد التي حالت دون انهيار تام للاقتصاد اليمني، و أسهمت في تفادي المجاعة الجماعية. منوهة إلى أن الوقوف بجانبها ضرورة من أجل الاقتصاد اليمني و من أجل اليمني كبشر و إنسان قبل كل شيء.

و أعلنت الجمعية، في بيانها، إخلاء مسؤوليتها بشكل كامل تجاه أي تداعيات قد تؤثر على الوضع الاقتصادي و الإنساني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى