أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

القطاع المصرفي والمالي يرفع الشارات الحمراء احتجاجا على اجراءات البنك المركزي اليمني

يمنات – صنعاء

بدأ الصرافين اليمنيين و موظفي البنوك رفع الشارات الحمراء، احتجاجا على الاجراءات التي يتخذها البنك المركزي بصنعاء و عدن.

و يأتي هذا الاجراء استجابة لدعوة جمعيتي الصرافين اليمنيين و البنوك اليمنية، والتي مقدمة لاستئناف عمل احتجاجي جديد.

و قالت الجمعيتان في بيان مشترك، دعا لرفع الشارات الحمراء من أمس السبت 6 يوليو/تموز 2019، ضد اجراءات البنك المركزي بصنعاء و عدن، و التي وصفتها بأنها اثرت بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني و القطاع المصرفي و المالي في عموم المحافظات اليمنية.

و سبق أن علقت شركات الصرافة و البنوك اليمنية، إضرابها في العشرين من يونيو/حزيران الماضي، و الذي جاء استجابة لمناشدات المنظمات الدولية و الإغاثية و لإتاحة الفرصة للمعنيين بالملف الاقتصادي و المالي في صنعاء و عدن، لتلبية مطالب الصرافين و البنوك.

و أكد البيان إنه سيتم استئناف الاحتجاجات، في ظل تجاهل البنك المركزي في صنعاء و عدن لمطالبهم، و استمرار ما سموه بـ”القرارات المتناقضة و غير المدروسة” التي تستهدف القطاع المصرفي و المالي.

و أشار البيان المشترك، إلى انتهاء المهلة المحددة للمعنيين، دون تحقيق أي تجاوب مع مطالب القطاع المصرفي و المالي، و اتخاذ اجراءات أخرى وصفتها بـ”المتهورة” في بنكي التسليف الزراعي “كاك بنك” و البنك الأهلي اليمني من قبل سلطات صنعاء و عدن.

و أوضح البيان أن شركات الصرافين و البنوك اليمنية ماضية في تصعيدها ابتداء بتعليق الشارات الحمراء وصولاً إلى الإضراب الشامل.

و يطالب التجار بمختلف قطاعاتهم بتحييد الاقتصاد، و العمل بشكل موحد بعيداً عن النزاع، خصوصاً مع انهيار الوضع الإنساني.

و تتهم شركات الصرافة و البنوك طرفي الصراع باستخدام الملف الاقتصادي و السياسة المالية كورقة في الصراع، رغم تأثير ذلك على المستوى الوطني و أثاره التي تكبد اليمن بشكل عام خسائر كبيرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى