أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

كيف بدت عدن في أول صباح بعد مواجهات معاشيق..؟

يمنات – عدن – خاص

بدت مديريات محافظة عدن، جنوب اليمن، صباح اليوم الخميس 8 أغسطس/آب 2019، و هي تعيش حالة من الترقب و الحذر الشديد، وسط انتشار عربات عسكرية في كثير من الشوارع.

و أكد سكان محليون تراجع الحركة في شوارع المدينة، خصوصا في المناطق التي شهدت اشتباكات و تلك التي انتشرت فيها قوات عسكرية و أمنية.

و أفادوا بأن عربات عسكرية بينها دبابات انتشرت في تقاطعات الشوارع في بمديرية خور مكسر، و حول قصر المعاشيق الرئاسي بمدينة كريتر.

و نوهوا إلى قيام قوات الحماية الرئاسية المتمركزة في قصر المعاشيق بتنفيذ تدريبات عسكرية، حيث سمعت هتافات عسكرية حماسية من داخل القصر أثناء تدريب صباحي.

و تقول مصادر محلية ان استنفار عسكري تشهده مديرية المعلا، خصوصا حول مقر المجلس الانتقالي الجنوبي، فيما كثفت قوات الشرطة من انتشارها حول ادارة شرطة المحافظة و البحث الجنائي في خور مكسر. كما انتشرت مدرعات و جنود حول ديوان المحافظة.

و نشر اللواء الرابع حماية رئاسية أطقم و دبابات حول معسكره  في حي اللحوم، شمال مديرية دار سعد، على مقربة من المدخل الشمالي لمحافظة عدن، و عزز اللواء 39 مدرع حماية معسكر بدر في خور مكسر، و نشر قواته حول المطار، فيما انتشرت قوة من الأمن المركزي على مقربة من حي العريش و باتجاه العلم.

و تسود حالة استنفار عسكري في مدخل معسكر جبل حديد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تم استحداث متاريس و تجديد أخرى، و بالمقابل نشر لواء الحماية الرئاسية المتمركز إلى جوار معسكر الانتقالي عشرات الأفراد و معدات عسكرية، تأهبا لأي مستجد.

و أكد مصدر محلي انتشار مدرعات عسكرية سعودية و جنود سعوديين جوار حديقة فان سيتي بكريتر على مقربة من محيط قصر المعاشيق الرئاسي. و انتشرت هذه القوة مساء أمس، بعد اقتراب مدرعات الحزام الأمني من أطراف الحديقة.

و بحسب ما حصلنا عليه من معلومات فإن مديرية البريقة و الشيخ عثمان هما الأقل تراقبا، حيث بدت فيهما الحياة طبيعية إلى حد ما، و ان كانت مديرية البريقة شهدت فجر الخميس انتشار لقوة من الحزام الأمني في موقع مهجور لخفر السواحل في منطقة الخيسة، ما أثار حالة من التوتر مع الأهالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى