أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

داخلية حكومة هادي تعلق العمل في مكتبها بعدن ومصالح حكومية تابعة للوزارة

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة هادي، المعترف بها دوليا، اليوم السبت 17 اغسطس/آب 20119، تعليق العمل في ديوان عام الوزارة و مصلحتي الهجرة و الجوازات و الأحوال المدنية التابعة لها، في عدن، اعتباراً من اليوم حتى أشعارا أخر.

و أكدت الوزارة في بيان ان هذا التعليق يأتي عقب الأحداث المسلحة اليت شهدتها عدن، و اسفرت عن سيطرة قوات الحزام الأمني على المرافق الحكومية والمعسكرات التابعة للحكومة.

و أعرب البيان عن أسف الوزارة البالغ للآثار المترتبة على القرار، غير أنها أوضحت أن القرار أملته الظروف و الدواعي الدستورية و القانونية، التي تتصل بواجبات الوزارة نحو المجتمع و مصالح أفراده.

و لفتت الوزارة في بيانها إلى أن كل الإجراءات و التصرفات بعد تاريخ و ساعة صدور الإعلان، تعد غير قانونية و معدومة الأثر، و تعرض مرتكبها للمحاسبة.

و دعا البيان جميع الضباط و الصف والأفراد و كافة منتسبي الوزارة الوقوف صفا واحدا، لمواجهة ما سمته “الانقلاب المسلح”، على الحكومة “الشرعية” و مؤسسات الدولة و إفشاله، امتثالاً لنداء الواجب و براء بالقسم الوطني.

و أشار البيان إلى أن وزارة الداخلية ستقوم بالإعلان عن استئناف العمل في مكتبها بعدن بعد عودة مؤسسات الدولة و معسكراتها إلى وضعها السابق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى