أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير في حكومة هادي يرحب بانسحاب قوات الانتقالي وآخر يعتبر الخطوة بلا قيمة

يمنات – صنعاء – خاص

رحب وزير الإعلام في حكومة هادي، المعترف بها دوليا،  معمر الإرياني، بانسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من مقرات حكومية في محافظة عدن، جنوب اليمن.

و أشار الوزير الارياني إلى أن قوات الانتقالي انسحبت من الأمانة العامة لمجلس الوزراء و المجلس الأعلى للقضاء و البنك المركزي و مستشفى عدن.

و قال الارياني، إنه “يجري استكمال إجراءات تسليم وزارة الداخلية و مصفاة عدن إلى ألوية الحماية الرئاسية بإشراف التحالف”.

و اعتبر أن “ما حدث في عدن فرصة مهمة لمراجعة شاملة و تحفيز العمل المشترك للحفاظ على الدولة اليمنية، و خلق نموذج للأمن و الاستقرار و التنمية و عودة الحياة إلى طبيعتها.

و أعلن التحالف صباح السبت 17 أغسطس/آب 2019، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بدأت الانسحاب و العودة إلى مواقعها السابقة في عدن، استجابة لدعوات التحالف.

إلى ذلك أعتبر وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، عودة مباني و دعوة جنود من الحماية الرئاسية التي قال انها أصبحت “مدمرة” و ذلك بسلاحهم الشخصي لحراستها ليس عودة للدولة كما يبشر البعض.

https://twitter.com/SAlgabwani/status/1162765903748050944

و أعتبر أن عودة الدولة بشكل حقيقي لن تتم إلا بتسليح قوات “الشرعية” بكل أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة و الخفيفة، و تفكيك مليشيات الإمارات و دمجها بالجيش و الأمن و دفعها إلى الجبهات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى