أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عشرات الضحايا بينهم قيادات رفيعة في قصف جوي شرق عدن وحكومة هادي تتهم الطيران الحربي الاماراتي باستهداف قواتها

يمنات – صنعاء

سقط العشرات بين قتيل و جريح في المنطقة الواقعة بين محافظتي عدن و أبين، ظهر اليوم الخميس 29 أغسطس/آب 2019، جراء غارات جوية استهدفت رتل عسكري في منطقة دوفس، غرب محافظة أبين.

و استهدفت ثلاث غارات رتل عسكري لقوات حكومة هادي كان متجها صوب منفذ العلم الذي يشهد مواجهات عنيفة بين قوات الانتقالي و وقات حكومة هادي منذ ما قبل الظهيرة.

و تؤكد مصادر طبية أن عشرات الجثث و المصابين وصلوا إلى مستشفيات حكومية و خاصة بمدينتي جعار و زنجبار بمحافظة أبين.

و قالت مصادر عسكرية أن الهجوم وقع أثناء ما كانت القوة متجمعة قرب منطقة دوفس. مؤكدة أن الغارات الثلاث كانت متتالية و نفذتها أكثر من مقاتلة حربية.

و اتهمت حكومة هادي دولة الامارات باستهداف قواتها في عدن و أبين.

و أكد نائب وزير الخارجية، محمد الحضرمي، ادانة الحكومة للقصف الجوي الاماراتي على قوات الحكومية في عدن و زنجبار.

و أوضح الحضرمي أن الهجوم ادى إلى سقوط قتلى و جرحى من المدنيين و في صفوف القوات الحكومية.

و حمل الحضرمي دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسئولية المترتبة عن هذا الاستهداف، الذي وصفه بالسافر و الخارج عن القانون و الأعراف الدولية.

و أهاب الحضرمي بالمملكة العربية السعودية و قيادتها كونها قائدة التحالف بالوقوف إلى جانب الحكومة “الشرعية” و إيقاف التصعيد العسكري غير القانوني و غير المبرر.

و أكد أن حكومته تحتفظ بحقها القانوني المكفول وفقا للقانون الدولي و ميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف و التصعيد الخطير.

و طالب الحضرمي المجتمع الدولي، لاسيما مجلس الأمن، بإدانة هذا الاستهداف السافر و الاضطلاع بمسؤولية حفظ الأمن و السلام و وحدة و سلامة الأراضي اليمنية وفقا لكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى