أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاشتباكات تتواصل في عدن والانتقالي يهاجم حوطة لحج وقوات حكومة هادي تعلن عن معركة فاصلة انطلاقا من أبين

يمنات – عدن – خاص

تتواصل الاشتباكات في محافظة عدن، جنوب اليمن، لليوم الثاني على التوالي.

و تشهد عدد من مديريات محافظة عدن، منذ الليلة الماضية اشتباكات متقطعة، تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف الهاون وصواريخ لو.

و شهدت مديريتي دار سعد و المعلا اشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي و مسلحين، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 29 أغسطس/آب 2019.

و أدت الاشتباكات في مديرية المعلا، التي تعد معقل المجلس الانتقالي، إلى احتراق مبنى المجلس المحلي بالمديرية، جراء سقوط  قذائف عليه.

و صباح اليوم اندلعت اشتباكات هي الأعنف في مديرية خور مكسر، توسعت حتى مفذ العلم، المنفذ الشرقي للمحافظة. و احترق منزل خشبي في حي السعادة اثر اشتباكات بين مسلحين و قوة من الحزام الأمني، ما تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر.

و تمكنت قوات الحزام الأمني من استعادة منفذ العلم، الرابط بين عدن و أبين، بعد اشتباكات مع قوات حكومة هادي في الساعات الأولى من صباح اليوم، غير أن الاشتباكات تجددت في المنفذ مرة أخرى، بعد قبل الظهيرة، عقب وصول تعزيزات عسكرية لقوات حكومة هادي، توسعت إلى خط المجاري.

و وصلت تعزيزات عسكرية لقوات حكومة هادي قادمة من محافظة شبوة، تبعها الاعلان عن معركة فاصلة باتجاه عدن، انطلاقا من محافظة أبين.

و تخوض القوات القادمة من محافظة شبوة اشتباكات باتجاه مدينة جعار في محافظة أبين، التي سيطرة عليها قوات الحزام الأمني صباحا، فيما تخوض اشتباكات في محيط منفذ العلم، شرق محافظة عدن.

كما توسعت الاشتباكات إلى منطقة الرباط بمديرية تبن محافظة لحج، الواقعة شمال المنفذ الشمالي لمحافظة عدن.

و اقتحمت صباح اليوم قوات المجلس الانتقالي معسكر اللواء الخامس بالرباط الذي تسلمته قوات اللواء الثاني عمالقة، بقيادة حمدي شكري، من قوات الحزام الأمني بقيادة صالح السيد.

و تدور اشتباكات في محيط المعسكر منذ الصباح، و تفيد مصادر محلية أن قوات الحزام الأمني دخلت المعسكر، فيما تدور الاشتباكات مع قوات العمالقة التي انسحبت إلى المناطق المتاخمة للمعسكر.

و تفيد مصادر محلية ان قوة تابعة للمجلس الانتقالي وصلت صباح اليوم مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، قادمة من محافظة الضالع، و اقتحمت ادارة شرطة المحافظة و البنك المركزي و معسكر ناصر و معسكر اللواء الخامس، و تمكنت من السيطرة عليها.

و كانت قوة من اللواء الثاني عمالقة تسلمت مساء أمس مدينة الحوطة و المناطق المجاورة من مديرية تبن، من قوات الحزام الأمني، برعاية قيادة قوات التحالف السعودي بعدن، غير أنه لم يعرف بعد أسباب عودة قوات الانتقالي لمهاجمة المدينة التي سلمتها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى