أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

سفيرة الاتحاد الاوروبي وهي تغادر منصبها: محزن رؤية اليمن منقسم أكثر من ذي قبل بسبب حرب لا طائل منها

يمنات – صنعاء

قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، انتونيا كالفو، انها تغادر منصبها بحزن على رؤية البلد منقسما أكثر من ذي قبل، و الشعب اليمني يعاني أكثر من ذي قبل، من حرب لا طائل منها، حرمت اليمنيين من الغذاء و الصحة و حرية التنقل و الأمن.

و أشارت السفير كالفو أنها في الوقت نفسه تشعر بالسعادة و الإجلال بلقائها بأناس رائعين يتسمون بالكرامة و يملكون قلوبا كريمة في شتى أنحاء البلاد.

و أوضحت أن اليوم السبت 31 أغسطس/آب 2019، هو آخر يوم عمل لها كسفيرة للاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

و شكرت جميع اليمنيين في صنعاء و عدن و تعز و صعدة و الحديدة و المهرة و أبين و شبوة و ذمار و غيرها، و الذين قالت انهم شاركوها سعادتهم  و كذلك أساهم جراء الغارات الجوية و القصف و التفجيرات و الوفيات و اختطاف أفراد من أسرهم و جوع و مرض أحبائهم، جراء عدم السماح بالمغادرة من صنعاء لتلقي العلاج، و كذلك الخوف من التجول بحرية في بلادهم شمالا و جنوبا و شرقا و غربا.

و ابدت امتنانها لمئات من المشائخ و السياسيين و الصحفيين و نشطاء المجتمع المدني اليمنيين الذين شاركوني بسخاء آرائهم حول النزاع و آمالهم في المضي قدما في درب سلمي يسمح لليمنيين و البلدان المجاورة بالعيش معا في سلام. متمنية للجميع تحقيق تحية الرسول محمد ألا وهي: “السلام عليكم”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى