أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يعود إلى أبين والصبيحي يصل شقرة ويتوعد بمواجهة الجماعات المسلحة

يمنات – صنعاء – خاص

عادت حالة التوتر إلى محافظة أبين، جنوب اليمن، بعد أنباء عن وصول قائد عسكري من قوات حكومة هادي إلى المحافظة.

و تعيش محافظة أبين حالة من الترقب الحذر منذ يومين، عقب وصول تعزيزات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، رفقة نائب رئيس المجلس، هاني بن بريك.

و قالت مصادر صحفية، ان العميد عبد الله الصبيحي، قائد اللواء 39 مدرع، وصل اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول 2019، إلى مدينة شقرة الساحلية.

و تناقلت مواقع اخبارية تصريح للصبيحي،  أكد فيه ان قوات حكومة هادي المتواجدة في المدينة عازمة على مواجهة ما سماها بـ”الجماعات المسلحة”.

و الصبيحي ينتمي لمديرية مودية محافظة أبين، و يقود اللواء 39 مدرع منذ نهاية العام 2015، و الذي كان مقره في معسكر بدر بمديرية خور مكسر محافظة عدن، و سقط في أيدي قوات الانتقالي في بداية شهر أغسطس/آب الماضي.

الصبيحي أكد في تصريحه أن من يحاول و يفكر باختطاف الجنوب لن ينجح. محذرا من التمادي في أعمال المداهمات و اقتحام منازل المواطنين في محافظة عدن.

و شدد الصبيحي على انه لا يمكن لأي طرف اختطاف اليمن، شمالا أو جنوبا.

يأتي ذلك في أعقاب دعوة وجهتها السعودية لحكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، لحضور حوار سيقام برعاية الرياض في مدينة جدة.

تفيد مصادر صحفية ان الصبيحي وصل شقرة عصر اليوم رفقة قوة عسكرية، قادما من محافظة شبوة.

و لا تزال قوات حكومة هادي تسيطر على مدينة شقرة الساحلية، الواقعة إلى الشرق من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، التي تسيطر عليها قوات المجلس الانتقالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى