أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: اضطرابات جوية على البحر العربي واستمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكدت البيانات المستلمة من محطات الرصد الجوي في الجمهورية و بيانات الرصد من السفن و تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و صور الأقمار الاصطناعية و متابعة مخرجات التنبؤات العددية، استمرار حالة عدم الاستقرار على أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية و أجزاء من المرتفعات و السواحل الغربية.

و من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على ارخبيل سقطرى و خليج عدن و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية، و تمتد إلى المناطق الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، أبين، لحج).

أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة على المرتفعات يتخللها نشاط للسحب الرعدية الممطرة، خاصة الأجزاء الغربية منها و المحاذية لسهل تهامة، و تمتد إلى أجزاء من السواحل الغربية، في فترتي الظهيرة و المساء.

أجواء باردة نسبياُ أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات الشمالية الغربية و الوسطى.

و يشهد البحر العربي اضطرابات جوية مستمرة، حيث توثر الموجة الاولى على أجزاء من السواحل الجنوبية للبلاد، فيما بدأ تأثير الموجة الثانية على ارخبيل سقطرى.

و تعد الموجة الثانية أشد و أشمل في التأثير، و من المتوقع ان يستمر التأثير على ارخبيل سقطرى لـ72 ساعة، في أقل تقدير، و يمتد تأثير هذه الموجة إلى السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية، من يوم غد الخميس 17 أكتوبر/تشرين أول 2019، و يصل تأثيرها إلى المرتفعات يوم بعد غد الجمعة، مع استمرار الطقس غير المستقر على المرتفعات و السواحل الغربية.

المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى