أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تلفزيون توكل كرمان: وفد من صنعاء متواجد في الرياض منذ الشهر الماضي

يمنات – صنعاء

قالت قناة تلفزيونية تابعة للقيادة في تجمع الاصلاح، توكل كرمان، إن وفدا من حركة أنصار الله وصفته بـ”رفيع المستوى” يجري مباحثات في العاصمة السعودية، الرياض، مع مسئولين سعوديين منذ منتصف أكتوبر/تشرين أول الماضي.

و نقلت قناة “بلقيس” التي تبث من تكيا عن مصادر وصفتها بـ”الخاصة” اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين ثان 2019، إن الوفد مكون من إسماعيل الوزير و حسين العزي و أحمد الكحلاني و فضل أبو طالب و زيد الذاري و أمة العليم السوسوة و علي الكحلاني و رضية راوية.

و أشارت القناة المدعومة من قطر إلى أن الوفد يقيم في فندق الريتس كارلتون بالرياض، و التقى برئيس جهاز الاستخبارات السعودي يوم 15 أكتوبر/تشرين أول الماضي، و رئيس اللجنة الخاصة يوم 17 أكتوبر/تشرين أول، و بنائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان يوم 3 نوفمبر/تشرين ثان الجاري.

و زعمت القناة أن الوفد ناقش مع القيادات السعودية التطرق لموضوع إيقاف الحرب و الاستغناء عن ما سمته بـ”الدعم الإيراني” مقابل قيام المملكة بتعويض ذلك الدعم و بشكل أكثر سخاء، بمقابل التزام أنصار الله تأمين الحدود و وقف استهداف المنشئات السعودية.

و طبقا لما أوردته القناة، التزمت الرياض بوقف قصف المناطق التي يديرها أنصار الله يقابله عدم استهداف الداخل السعودي. لافتة إلى تعهد سعودي بدعم تأسيس جامعة الإمام الهادي التي ستتبنى تدريس المذهب الزيدي.

كما زعمت القناة أن الطرفين اتفقا على ضرورة إزاحة الرئيس هادي باعتباره عبئًا على الجميع و يجب طي صفحته و التوافق على شكل السلطة المقبلة.

و لم يعلق أنصار الله على ما ورد في القناة حتى وقت كتابة الخبر.

‏للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى