أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وزير سابق في حكومة الانقاذ يكشف جانب من فساد البنك المركزي بصنعاء: مليون ريال للمحافظ يوميا وديكور مكتبه كلف أكثر من 25 مليون

تدرج خلال 6 أشهر من وكيل مساعد حتى وصل البنك المركزي وهو الخريج حديثا

يمنات – صنعاء – خاص

كشف وزير سابق في حكومة الانقاذ بصنعاء، عن جانب من الفساد الذي يمارس من قبل في البنك المركزي بصنعاء.

و أوضح ناصر باقزقوز وزير السياحة السابق و عضو فريق المصالحة و الحل السياسي، أن محافظ  البنك المركزي بصنعاء، رشيد أبو لحوم، يستلم شهريا 30 مليون ريال من وزارة المالية، بواقع مليون ريال يوميا.

و لفت باقزقوز إلى أن أبو لحوم و خلال ستة أشهر تدرج في عدة وظائف، حيث عين خلال هذه الفترة وكيلا مساعدا ثم وكيلا، قبل أن يعين وزيرا للمالية ثم محافظا للبنك المركزي.

و أشار باقزقوز إلى أن كل ذلك تم رغم أن أبو لحوم خريج جديد من الجامعة و لا توجد لديه خبرات عملية. مضيفا أن ابو لحوم جاء إلى وزارة المالية قبل ستة أشهر بتاكسي أجرة، و أصبح لديه أسطول سيارات، إلى جانب 30 مليون ريال شهريا، فيما الموظفين بدون مرتبات.

و كشف باقزقوز أن أبو لحوم حين عين محافظا للبنك المركزي رفض الجلوس على كرسي المحافظ، إلا بعد تغيير ديكور المكتب و أثاثه، حيث تم ذلك بأكثر من 25 مليون ريال، في وقت لا يجد فيه المواطن قوت يومه.

و كشف باقزقوز، أن رشيد أبو لحوم يدعمه شخص اسمه “هلال المؤيد”. موضحا أن الأخير تم إخراجه من السجن المركزي بالحديدة، حيث كان مسجونا في قضية خيانة أمانة، رفعها عليه التاجر الحظاء. مؤكدا أن المؤيد بات هو المتحكم باقتصاد البلد و المسؤول عن اللجنة الاقتصادية.

كما أكد أن “هلال المؤيد” مدعوم من مكتب زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي. و قال مخاطبا الحوثي: “يتم العبث و دعم الفاسدين من مكتبك يا قائد الثورة، و يحصل الفاسدين على الحماية من مكتبك و تتم التعيينات بسرعة البرق”. مؤكدا أن محاربة الفساد يجب أن يبدأ بتنظيف مكتب زعيم أنصار الله ليتم بعدها تنظف البلد.

و توعد باقزقوز بكشف المزيد من الفساد، اذا لم يتدخل زعيم أنصار الله. مشددا على أنه لن يتوقف و سيكشف كل المتسترين بالمسيرة و العابثين بالبلد. لافتا إلى أن هناك متسع من الوقت للتصحيح و تنظيف ما سماها بـ”القاذورات”.

و قال: “لا تهديد و لا ترهيب اخشاه لن يوقفني غير الموت أو الاعتقال أو تدخل السيد”. مؤكدا لرئيس المجلس السياسي الأعلى أن محاربة الفساد يحتاج لكشف أصحابه. لافتا إلى أنه يسير في ذات الطريق. ختاما حديثه بالقول: “من زعل يزعل و القائمة طويلة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى