أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسلحون قبليون يهاجمون المنفذ الشمالي لمحافظة عدن

يمنات – صنعاء

هاجم مسلحون قبليون، ظهر اليوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين ثان 2019، المنفذ الشمالي لمحافظة عدن، جنوب اليمن.

و نفذ الهجوم قبليون من الصبيحة بمحافظة لحج، على خلفية مقتل أحد أبناء القبيلة برصاص جنود الحزام الأمني في نقطة الرباط، المنفذ الشمالي لمحافظة عدن، الاثنين الماضي.

و جاء الهجوم بعد انقضاء مهلة الـ”3″ الأيام التي منحها أولياء الدم لقوات الحزام الأمني لتسليم قتلة المواطن صالح محمد البغيلة، الذي قتل بأكثر من 10 عيارات نارية صوبت على جسده أثناء مروره في نقطة الرباط.

و قالت مصادر محلية ان المسلحين القبليين هاجموا النقطة الأمنية من عدة اتجاهات بأسلحة متوسطة و خفيفة و قنابل يدوية و قذائف “آر بي جي”، ما تسبب في سقوط ضحايا من الطرفين و المسافرين الذين تصادف وجودهم في النقطة.

و بحسب المصادر ردت قوات الحزام الأمني على الهجوم، و نشبت اشتباكات بين الطرفين في محيط المنفذ، استمرت قرابة الساعة، ما تسبب في اغلاق المنفذ و عرقلة حركة السير.

و أوضحت المصادر أن شخصيات اجتماعية تدخلت لاحتواء الموقف و نزع فتيل التوتر، و اعادة فتح المنفذ، و الذي لم يفتح إلا عند قرابة الساعة الثالثة عصرا.

و تقول مصادر صحفية ان القتيل البغيلة كان على خلاف مع أحد باعة القات المنتمي لمحافظة الضالع، و الذي استعان بأقارب له في نقطة الرباط لتصفية خصمه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى