أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف يعلق على احتجاز سفينتين في البحر الأحمر ويحدد زمن الاحتجاز

يمنات – صنعاء

علق المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي، العقيد الركن تركي المالكي، على احتجاز بحرية قوات حكومة الانقاذ، سفينتين قبالة سواحل الحديدة، غرب اليمن.

و قال المالكي: عند الساعة (58 : 22) من مساء الأحد 17 نوفمبر/تشرين ثان 2019، و أثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لما سماها بـ”عملية خطف و سطو مسلح” من قبل زورقين على متنها عناصر وصفها بـ”الإرهابية” تتبع الحوثيين.

و أوضح العقيد المالكي أن القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية. مؤكدا أن العملية تمثل تهديد حقيقي لحرية الملاحة الدولية و التجارة العالمية، و سابقة وصفها بـ”الإجرامية” لأمن مضيق باب المندب و جنوب البحر الأحمر.

و شدد العقيد المالكي على أن أنصار الله “الحوثيين” مسؤولين بحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات. مؤكدا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة و الرادعة لحفظ الأمن الإقليمي و الدولي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى