أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

النقابة العامة للشبكات: قمنا بعدة خطوات بهدف تصحيح قرار “يمن نت” بتحديد تحميل الباقة الذهبية فلم يتم التجاوب معنا

يمنات – صنعاء

قالت النقابة العامة للشبكات انها قامت بعدة خطوات لتصحيح قرار شركة “يمن نت” الحكومية، المحتكرة للإنترنت في اليمن، بعد أن قامت الشركة بتحديد التحميل في الباقة الذهبية في ديسمبر/كانون أول 2016، بـ 450 جيجا، و التي كانت مفتوحة التحميل. معتبرة هذا الاجراء بأنه يهدف لمحاربة المشاريع الصغيرة و المتوسطة المتمثلة في مقاهي الإنترنت و الشبكات اللاسلكية.

و جاء ذلك في المذكرة التي وجهتها للجنة الاتصالات في مجلس النواب بصنعاء، و حصل “يمنات” على نسخة منها، و أكدت فيها أن هذا القرار اثر سلباً على ايرادات المؤسسة، و هو ما تأكد فعلاً بتقارير نشرتها المؤسسة العامة للاتصالات في وقت لاحق.

و أكدت النقابة أنها تخاطبت مع وزير الاتصالات و قدمت دراسة لقرار تحديد التحميل و اثاره الجانبية على الوزارة و على ملاك الشبكات اللاسلكية و المواطن، و ارسلت مذكرة شكوى إلى مجلس النواب، غير أنه لم يتم التجاوب مع كل جهود النقابة، بل و استمرت المؤسسة العامة للاتصالات في قراراتها التعسفية غير المدروسة و التي تستهدف المواطن و المشاريع الصغيرة و المتوسطة. معتبرة تلك القرارات تضر باقتصاد البلد، و مؤخرا أقدمت على رفع الأسعار بدرجة مبالغ فيها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى