أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاغتيالات تنتقل من عدن إلى شبوة

يمنات – خاص

انتقلت الاغتيالات من محافظة عدن، نوب اليمن، إلى محافظة شبوة، شرق البلاد، بشكل يوحي أنها هذه العمليات مرتبطة بالخلافات السياسية بين طرفي اتفاق الرياض.

خلال الثلاث الأيام الماضية اغتيل ضابطين في البحث الجنائي بمديريتي المنصورة و خور مكسر بعدن، و قبلها حصلت “3” عمليات اغتيال، و فشلت “4” عمليات أخرى في عدن، و كل ذلك خلال أقل من “10” أيام.

الخمس العمليات الناجحة استهدفت الرائد صلاح الحجيلي بالمنصورة و زميله محسن البيتي الرائد سالم لهطل في خور مكسر، والجندي ماجد عفيف، و الجندي لؤي أبو سارة. بينما فشلت العمليات التي استهدفت أركان اللواء الرابع عمالقة، عبد الفتاح السعدي، و الجندي أحمد علي سالم و الدكتور سامي باعباد و الضابط عادل عفيف.

و أمس الأربعاء انتقلت عمليات الاغتيالات إلى محافظة شبوة، حيث اغتال مجهولون الملازم مجاهد صبيح مدير شرطة مديرية الروضة، و مرافقه، في مركز المديرية، اثر كمين نصب له، أثناء ما كان عائدا إلى منزله، على متن طقم شرطة.

عدن معقل الانتقالي و شبوة معقل حكومة هادي، و انتقال الاغتيالات من الأولى إلى الثانية بهذا يضع كثير من التساؤلات حول الأسباب، خاصة في ظل الأزمة القائمة و التي اعاقت تنفيذ بنود اتفاق الرياض، عوضا عن التوتر العسكري القائم بين الطرفين في محافظة أبين المجاورة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى