أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

خبراء مصرفيون يقدرون حجم خسائر الاقتصادي اليمني جراء انقطاع الانترنت

يمنات – صنعاء

قدر خبراء مصرفيون خسائر اليمن جراء الانقطاع شبه التام للانترنت بـ”8″ مليار ريال يمني، خلال الخمس الأيام الأولى من انقطاع الخدمة التي دخلت اليوم الخميس 16 يناير/كانون ثان 2020، أسبوعها الثاني.

و قالت شركة GCX مالكة الكابل فالكون الذي تعرض لقطع قرب ميناء السويس المصري بالبحر الأحمر، ان اصلاح الكابل يعتمد على سرعة الحصول على رخصة اصلاح الكابل.

يقول الخبير المصرفي، ماجد الراعي، إن البنوك و قطاع الصرافة في اليمن تضررا بشكل كبير بسبب انقطاع الإنترنت، بحسب موقع “العربي الجديد”.

و يؤكد الراعي أن الخسائر على مختلف القطاعات الاقتصادية و المالية تزيد على 8 مليارات ريال خلال أقل من أسبوع، حيث تضررت البنوك المحلية و توقفت خدمة الارتباط بشركات الصرافة الدولية و توقفت المراسلات و التعاملات مع القطاع البنكي الدولي.

و بحسب الراعي، ادى مشكلة الانترنت إلى تعليق الحوالات المالية، بالإضافة إلى شلل كبير يضرب المعاملات التجارية و قطاع الأعمال.

و يضاف الانترنت إلى قائمة الخدمات التي بات المواطن اليمني يعاني مشاكل كثيرة بسبب انقطاعها و الأزمات التي تحدث و تسبب اختناقات في توفيره، كالوقود و الكهرباء و المياه و غيرها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى