أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

صنعاء .. وزارة الصحة توضح حول فيروس كورونا وتلف انتباه العائدين من الصين

يمنات – صنعاء

أكدت اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء، ان اليمن لم يسجل حتى الآن أي حالة اشتباه أو حالات إصابة مؤكدة بهذا الفيروس.

و أوضحت في بيان أن طرق الوقاية من فيروس كورونا هي نفسها المتبعة في الوقاية من الانفلونزا، و المتمثلة بتجنب مخالطة المصاب بمسافة تصل إلى أكثر من متر و عدم استخدام الأدوات الشخصية للمريض.

و أشار البيان إلى أن من طرق الوقاية عدم العطاس و السعال في اليدين بل باستخدام المناديل أو في الكتف و تكرار غسل اليدين طوال اليوم، و تجنب لمس العين أو الأنف أو الفم مباشرة بعد المصافحة أو لمس الأسطح التي تكون ملوثة، بالإضافة إلى تجنب الأماكن المزدحمة كالأسواق أو صالات الأفراح و العزاء إلا للضرورة و مغادرتها سريعاً.

و دعا المواطنين العائدين من الصين مؤخراً إلى إبلاغ مكاتب الصحة في المديريات المتواجدين فيها و التعاون مع فرق الاستجابة السريعة التابعة للوزارة، لمتابعة وضعهم الصحي أولاً بأول.

و حسب البيان فإنه في حالة ظهور أعراض حمى و ألم في الحلق و سعال و ضيق في التنفس خلال 14 يوماً من تاريخ مغادرة الصين يجب عليهم الإبلاغ فوراً على رقم غرفة عمليات وزارة الصحة (195) و سيتم تقديم الرعاية الصحية المجانية لهم.

و دعا البيان المواطنين إلى الإبلاغ عن وجود حالة اشتباه على رقم غرفة العمليات بوزارة الصحة أو غرف العمليات بمكاتب الصحة في المحافظات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى