أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مدينة تعز على موعد مع جولة جديدة من حروب العصابات

يمنات – تعز – خاص

يبدو أن مدينة تعز على موعد أخر مع حرب العصابات، التي أقلقت السكينة العامة و حولت حياة الناس إلى حالة خوف و ذعر و ترقب و توجس، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها المدينة مطلع فبرائر/ششباط الجاري، عندما نشبت اشتباكات بين عصابة “غزوان المخلافي، و عبد الرحمن غدر الشرعبي، قرب ساحة الحرية، ما تسبب في اصابة غزوان و مقتل احد مرافقيه.

غزوان و غدر المنتميان لمديرية شرعب السلام – الواقعة إلى الشمال من مدينة تعز، و الواقعة تحت سيطرة قوات أنصار الله – مدعومتن من قيادات عسكرية نافذة في سلطة مدينة تعز، حيث يعد الأول مدعوما من خاله العميد صادق سرحان قائد الله 22 ميكا، و الثاني مدعوم من عبده فرحان المعروف بـ”سالم” و هو مستشار قائد محور تعز، و الحالكم الفعلي لمدينة تعز، و الاثنان “سرحان” و “سالم” محسوبان على تجمع الإصلاح.

هدأ الوضع في مدينة تعز خلال فترة مكوث “غزوان المخلافي” في المستشفى، نظرا لخضوعه لعمليات جراحية في قدميه و احدى يديه، لكن الوضع عاد للتوتر مرة أخرى بعد مغادرته للمستشفى و اختطافه لمقربين من خصمه “غدر”، ما أدى إلى استهداف “غزوان” مجددا.

و في التفاصيل اندلعت اشتباكات فجر الأربعاء 19 فبرائر/شباط 2020، بالقرب من جولة سنان، إلى الشمال الشرقي من ساحة الحرية، وسط مدينة تعز، بعد اقتحامات و مداهمات نفذها غزوان المخلافي و أفراد عصابته.

و اختطفت العصابة التي يقودها غزوان شخص يدعى “سليم المغربي”، فجر الأربعاء من حارة عمار بن ياسر، بحي عصيفرة، بعد اقتحام منزله، و هو أحد أفراد عصابة غدر.

و اتجهت العصابة لاقتحام منزل شخص يدعى “أيمن الدمبي” و هو صهر غدر و المتهم بقتل مرافقه معتز الشرعبي، ما أدى إلى نشوب اشتباكات، أصيب على اثرها “غزوان”.

و تفيد مصادر صحفية أن غزوان أصيب في يده اليمنى و جنبه الأيمن. و تشير معلومات أن أن الطلقة النارية اليت اصابت الجنب الأيمن لـ”غزوان” استقرت قرب القلب، نقل على اثرها إلى مستشفى الروضة، و تصف مصادر طبية حالته بالحرجة.

و يقول سكان محليون ان مسلحين ما يزالون ينتشرون في حي عصيفرة، خصوصا في حارات الروضة و جولة سنان و معهد المعلمين، و بالذات في ساعات متأخرة من الليل، و يتحركون على متن سيارات شاص، ما يعد مؤشرا على توتر الوضع بين العصابات المسلحة و اقتراب اندلاع مواجهة أخرى، في ظل صمت السلطات، رغم ما تسببه حروب العصابات من اقلاق لأمن الناس و الحاق الضرر بهم و بممتلكاتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى