العرض في الرئيسةفضاء حر

ارشيف الذاكرة .. تعذيب في المدرسة

يمنات

أحمد سيف حاشد

فور وصول (الأستاذ) إلى المدرسة استدعاني للحضور أمامه .. وقف على نحو استعراضي، و لكنني أحسست أن في داخله مرجل يغتلي .. بدأ يحوم حولي و عصا الخيزران متحفزة لتنهش جلدي الذي يكسوا عظامي المنهكة بصعوبة..

كان يتحفز كضابط شرطة وجد من يبحث عنه بعد أن كد العمر في البحث .. ضابط أعيته الحيلة و خابت الوسيلة في القبض على من يبحث عنه، و عندما وجده أراد أن ينتقم لفشله الذريع و خيبته الكبيرة .. كان يهز الخيزران في وجهي كأنه ظفر بخصم لدود انتظره دهرا، و تحيَّن زمناً لمنازلته و سحقه..

كنت منهكا و نحيلا و خائر القوى .. لا حول لي و لا قوة أمام مجهول ينتظرني لا أدري قدره، و كيف سيكون..!! كنت كلما أرجوه في سرّي و كتماني أن يكون أقل مما هو مُهلك و مميت، فيما (الاستاذ) كان يتبدى لي مكظوما بالغيظ الشديد، و الغل الذي يأكل صاحبه .. كان متحفزا جدا، و لا يدري من أين يبدأ بسحقي..

فكّر برهة، ثم أختار بعناية أربعة من أشد التلاميذ غلظة و قوة، و أمرهم أن يمسكوني و يسقطونني أرضاً و يرفعون قدماي مضمومتين إلى الأعلى و يمنعونني من الحراك..

قلعوني من الأرض كنبتة صغيرة منهكة .. صار رأسي مضغوطا عليه للأسفل، و قدماي مرفوعتين إلى الأعلى .. شعرت أن فارق الكتلة بيننا يكسر المقارنة .. أحسست إنهم يفرطون في استخدام القوة إلى حد لم أكن أتخيله .. إنه إفراط عبثي مغالى و ساحق .. لا مقارنة بين ضآلتي و بين أربعة أعفاط بديت بينهم متلاشيا .. تلاشيت باكتظاظهم المزدحم .. كانوا يفعلوا ما يفعلوه و هم بذروة الانتشاء و برهنة الولاء..

شلوا يداي و حركات جسدي بأيديهم الكثيرة، و ثقلهم الذي أناخ على كاهلي الصغير و المنهك .. وضع بعضهم ركبهم الحجرية على بطني الخاوية و صدري المكظوم و المختنق .. كادوا أن يمنعوني من التنفس، و شعرت إن الهواء الذي أسرقه من زحامهم صعب و قليل .. ما أبخلهم حتى على الهواء الذي أتنفسه..!! كأنهم مرابين يمنحوني الهواء مقسطا و مقترا و ثقيل الضنك..

أحسست بلسعات الخيزران تهوى بشدة على قاع قدماي .. أحسست أن حمم من جهنم قد صبها (الأستاذ) على بطن أقدامي الدامية الأظافر .. إنها ليست عقوبة (الفلكة) المعتادة، و لكنها كانت (فلكة) من جحيم .. تعدَّت شدتها كل معقول، بل و أضعاف ما طال أكثر التلاميذ إهمالا و تقصيرا و غباء في المدرسة .. لقد اسميت ذلك اليوم بعد زمن “يوما في الجحيم”..

شاهدت بعد دقائق من انتهاء وليمتهم المرعبة على جسدي المنهك، تورم قدماي، و وجود احتقانات حمراء، و نفطا بيضاء في قاعهما و جوانبهما .. قدماي التي يفترض أن تحملني إلى البيت صرت أنا من يحملها، و كأنني أحمل جبل أثقل من أحد..

كنت أمشي عاثر الخطى .. و أحيانا أسحب جسدي كالكسيح .. أسير عشرين خطوة أو دونها ثم أستريح قليلا لأعاود السير لعشرين أخرى .. كانت رحلتي تلك أشبه برحلة في الجحيم .. كان المتر و الاثنين له معنى في هذا المسير الثقيل .. عشرين بعشرين دواليك، إلى أن وصلت للبيت بعد طلوع الروح..

كنت أظن أن العقاب قد أنتهى عند هذا الحد، و خصوصا أن (الأستاذ) قد أبلغ والدي أنه قد عاقبني بما أستحق و فيه الكفاية، غير أن والدي الذي كنت آمل أن يخفف عنِّي ما أوقعه الأستاذ من عقاب، وجدته أكثر أفراطا بالعقاب من الاستاذ .. بدا حالي و استجارتي بأبي (كالمستجير من الرمضاء بالنار).

***

يتبع..

عقاب أبي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى