أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ما وراء استقالة قائد لواء في قوات العمالقة المتمركزة في الساحل الغربي..؟

يمنات – خاص

استقال قائد أحد ألوية العمالقة في الساحل الغربي،  و كلفت القيادة الاماراتية بديلا عنه.

و قبلت القيادة ااماراتية استقالة السلفي عبد الرحمن اللحجي، قائد اللواء الثالث عمالقة، التي قدمها لقائد القوات الاماراتية في جبهة الساحل الغربي، و كلفت نزار حامد الشاطري بقيادة اللواء.

و تفيد مصادر عسكرية مطلعة ان اللحجي قدم استقالته بعد خلافات بين قوات العمالقة و قوات حراس الجمهورية اليت يقودها العميد طارق صالح.

و حسب المصادر كان اللحجي يمثل رأس الحربة في الخلاف مع قوات طارق صالح، حيث كان يحرض قوات العمالقة على عدم تسليم المواقع و الأسلحة الثقيلة لقوات طار قصالح، خصوصا في أطراف مدينة الحديدة و مديريات الدريهمي و الحديدة، حيث كان يرى أن ما يحصل بداية للتخلص من قوات العمالقة، و تسليم مقاليد الأمور في جبهة الساحل الغربي لقوات طارق صالح.

و ترجع مصادر أخرى أسباب استقالة اللحجي، إلى وضعه الصحي، حيث تعرض للإصابة أكثر من مرة، في معارك الساحل الغربي.

و كان اللحجي قد اقترح على قيادة القوات الاماراتية، تعيين نائبه الشاطري، بديلا عنه، في رسالة موجهة إلى قائد القوات الاماراتية في الساحل الغربي، العميد مطر أبو سعيد، تداولتها مصادر صحفية.     

و خلال الأيام الماضية تزايد التوتر بين قوات العمالقة و حراس الجمهورية في الساحل الغربي، على خلفية اتهامات بالغدر بين الطرفين، على ذمة المواجهات الأخيرة في مدينة الدريهمي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى