أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الثروة السمكية: تلوث البحر في عدن مرتبط بملوثات كيماوية وبيولوجية يقف خلفها التحالف

يمنات – صنعاء

اتهمت وزارة الثروة السمكية بحكومة الانقاذ، التحالف السعودي بالوقوف خلف التلوث الذي ينذر بكارثة بيئية محققة ظهرت بوادرها خلال اليومين الماضيين في سواحل عدن.

و قال وزير الثروة السمكية، محمد الزبيري، ان ما يحدث في السواحل اليمنية يؤكد وجود آثار كيماوية و بيولوجية في المياه. متهما قوى التحالف بالتورط في هذا الأمر.

و أكد مدير عام الرقابة البحرية بوزارة الثروة السمكية بصنعاء، محمد عباس الفقيه، أن ما تشهده سواحل عدن من موت كل أنواع الأسماك التي تعيش في مختلف مستويات المياه يعني وجود تلوث كيماوي.

و أشار الفقيه إلى أن نفوق الأسماك و الأحياء البحرية و ظهورها على امتداد سواحل عدن، يرجع لعبث قوى التحالف بالبيئة البحرية و تسميمها بالملوثات الكيميائية و عبر سفن الصيد الجائر التي تنتشر على طول السواحل اليمنية تحت حماية بحرية التحالف.

و حمل الفقيه التحالف السعودي كامل المسؤولية عن مخاطر التلوث الذي يضرب البيئة البحرية لليمن، و التي لا تقتصر أضرارها على المدى القريب بل تستمر لفترة طويلة يصعب معها معالجة آثارها الكارثية.

و كانت هيئة الابحاث و علوم البحار في عدن أكدت ان اخضرار البحر في سواحل المحافظة و نفوق الأحياء البحرية، يرجع إلى الانقلاب الربيعي في البحر، و نمو الطحالب التي تستنفذ الاكسجين المذاب، ما يسبب اختناق الأسماك و الأحياء الصغيرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى